الأفكار الجميلة  

لمى بنت إبراهيم الشثري
لمى بنت إبراهيم الشثري
لمى بنت إبراهيم الشثري

لدى كلٍّ منَّا مهارةٌ، وهبها الخالق له، ليتفرَّد بها عن غيره من البشر، ويضع بصمته عبرها في المجتمع، ويخدم الإنسانية. 
وتعدُّ الفنون إحدى أروع الطرق للتعبير عن الذات، وتتمثَّل في أفكارٍ جميلةٍ، نتلقَّاها بحواسنا، ونترجمها إلى رسائل ملهمةٍ وقصصٍ تبقى طويلاً في الذاكرة. 
نسلِّط الضوء في صفحات العدد على أهمية الفن، وتأثيراته على الفرد والمجتمع من خلال موضوعاتٍ منوَّعة عن الفنون المختلفة. 
تجدون على الغلاف الفنانة البصرية منال الضويان، إحدى أبرز رائدات الفنون المعاصرة في السعودية، خلال جلسة تصويرٍ رائعةٍ، جرت في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء"، ذاك الصرحُ الحضاري العظيم، والمَعْلَمُ المعماري البارز في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية. 
البحثُ في الأسئلة الصعبة، هو ما يجمع بين منال الضويان وعالم الفن، إذ تستهويها تجربة المرأة، ودورها المهم في توعية الأجيال بأهمية المحافظة على البيئة. 
واستكمالاً للبحث في هذا السياق، أعددنا ملفاً عن استقطاب المواهب والمبدعين بمشاركة سبع شخصياتٍ من العالم العربي، يتناول عوامل ذات أهميةٍ كبرى، مثل برامج التبادل والإقامة الفنية، إضافةً إلى البيئة التي تسهم في خلق تنافسٍ إيجابي بين الفنانين، وتطوير الحركة الفنية لإنشاء أسواقٍ كبرى. 
وفي تمازجٍ ممتعٍ بين الفنون البصرية والموسيقية، أجرينا حواراً مع الفرقة الشبابية Quite Noisy التي تتكوَّن من أربعة أفرادٍ، تجتمع فيهم مواهب العزف، وكتابة الأغاني، والنحت، والرسم.