بين النهاية والبداية

لمى بنت إبراهيم الشثري
لمى بنت إبراهيم الشثري
لمى بنت إبراهيم الشثري

نقترب من نهاية العام بعد أشهر حافلة بالأحداث العالمية، والعودة إلى الحياة الطبيعية بشكلها الجديد. نتعايش مع وضع الأقنعة الصحية واتباع الإجراءات الاحترازية جراء استمرار كوفيد - 19 وظهور متحورات دلتا وأوميكرون.

شهدنا عام 2021 قفزات مذهلة في التقنية والذكاء الاصطناعي، كما تجلى العصر الذهبي  لتمكين المرأة مع بدايات تاريخية في الاقتصاد والثقافة والرياضة وغيرها.

أفردنا لكم في صفحات العدد تحقيقاً عن أبرز المناصب الرفيعة التي تولتها المرأة السعودية هذا العام في مختلف القطاعات ضمن رؤية 2030 والتي حلقت بها عالمياً إلى منظمات وهيئات دولية. إحدى النماذج الريادية في عالم التقنية هي سمر السلطان التي تم تعيينها مديرة الحوكمة للعلاقات الحكومية في شركة ميتا (فيسبوك سابقاً) وقائدة لـ "ميتافيرس Metaverse" المشروع الذي يمثل عالماً ثالثاً بين الواقعي والرقمي.

وفي السياق ذاته، تجدون ملفاً عن دعم المرأة في عالم (STEM) وهي مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

يضم العدد أيضاً ختام أسبوع بيت سيدتي الزجاجي في بوليفارد رياض سيتي الذي احتفينا من خلاله بالعام الأربعين لمجلة سيدتي. استضفنا فيه على مدى ستة أسابيع نخبة من الشخصيات الملهمة في الإبداع والفنون والثقافة، تبادلنا معهم الأفكار النيرة والرؤى المتجددة.

بين النهاية والبداية، فاصل قصير نقف فيه مع أنفسنا لنراجع ما تحقق من تطلعاتنا وما لم يتحقق. نستخلص مما مر بنا العبر والدروس للتخطيط نحو المستقبل، فنشكر الله على جميع النعم التي نعيش فيها ونشحن طاقاتنا لفعل الخير. ولا ننسى أن نهتم بأنفسنا وعائلاتنا ونقدر الأشخاص المهمين في حياتنا.