جودة الحياة

لمى بنت إبراهيم الشثري
لمى بنت إبراهيم الشثري
لمى بنت إبراهيم الشثري

 

نتشجع مع العام الجديد على تحديث المساحات التي نعيش فيها، لما لها من تأثير على كبير على حياتنا. وليس بالضرورة أن يكون التغيير مكلفاً، فالغرض من التجديد هو التخلص أولاً من الفوضى والأغراض المتراكمة من دون حاجة فعلية لها، ومن ثم عمل تحسينات قد تكون مؤجلة منذ شهور طويلة.

يلعب المعمار والتصميم الداخلي دوراً أساسياً في تعزيز جودة الحياة؛ استمتعنا بالحوار حول هذا الموضوع مع شخصية الغلاف الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة إحدى أبرز الشخصيات الأكاديمية في عالم الهندسة المعمارية. تم اختيارها مؤخراً ضمن فريق العمل لدراسة مخططات المدن الجديدة التي أعلن عنها ولي عهد مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. حدثتنا الشيخة هيفاء عن مفهوم "أنسنة المدن"، وهو تفعيل البعد الإنساني من خلال دراسة علاقة الإنسان بالبيئة المحيطة به.

وفي سياق جودة الحياة، تجدون ملفاً يضم لقاءات مع شباب وشابات حول طرق إنعاش شحناتهم الإبداعية والتخلص من سلبيات ضغوطات الحياة. تنوعت السبل بين اللجوء إلى البحر وممارسة الرياضة والاستمتاع بتنمية الهوايات مثل الرسم والصيد بالصنارة والطبخ.

أفردنا لكم صفحات عن انطلاق مهرجان شتاء طنطورة في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، والذي يَعِد الزوار بتجارب رائعة بين أحضان الطبيعة قد تكون خياراً مثالياً للباحثين عن تجديد الطاقة بالمغامرة والاستكشاف.