مدونات سيدتي /مقالات

خيال المرأة

 

تخطي الأنماط السائدة في التعليم للمرأة يفتح أمامها فرصاً
لا حدود لها، ويعزز لديها الإنتاج الإبداعي. اقتحام النساء للتخصصات التي كان الرجال يهيمنون عليها سابقاً يفسح المجال لثقافة مجتمعية منفتحة الآفاق يسودها تبادل الأفكار بين الجنسين.

صناعة الألعاب الإلكترونية التي حققت استفادة قصوى من أزمة كوفيد - 19 شهدت نمواً مذهلاً في الإيرادات، وبلغت قيمتها السوقية 180 مليار دولار في 2021. قد ترتبط أنشطة الألعاب الإلكترونية في الأذهان بالذكور من الشباب؛ إلا أن هذا الأمر أصبح من الماضي.

تطالعون في صفحات هذا العدد لقاء مميزاً مع السعودية
نور الخضراء، الخبيرة العالمية في ألعاب الفيديو والحاصلة على درجة الماجستير في التكنولوجيا وريادة الأعمال. خلال جلسة تصوير بين مبان جدة التاريخية العريقة، حدثتنا نور عن أهمية دعم الشباب الشغوف بصناعة الألعاب الإلكترونية بقولها: "لدينا العديد من اللاعبين ولكن للأسف نفتقد إلى شركات تُصنّع ألعاباً، فمن فاز بلعبة فيفا لكرة القدم عام 2016 كان سعودياً، والذي فاز ببطولة تيكن Tekken عالمياً سعودي أيضاً، ما يدل على أن الشباب السعودي بإمكانه أن يكون رائداً في هذا المجال عبر إتاحة الدورات التعليمية المكثفة". تطرقنا أيضاً إلى ضرورة تعزيز مفهوم "اللعب الصحي" واختيار ألعاب الفيديو المفيدة التي تحفز العقل على حل الألغاز والوصول إلى الهدف.

من السعودية إلى البحرين، التقينا المصممة والفنانة الرقمية هالة العباسي، أول عربية يحتفي تطبيق إنستغرام برسوماتها، حيث عملت على ملصقات رمضانية عرضت على المنصة منذ دخول الشهر الفضيل.

 

إبداع المرأة في العالم الإلكتروني يحقق التوازن ويصنع الفرق في المشهد الرقمي. 

 

 

مقالات اخرى للكاتب

X