مدونات سيدتي /مقالات

صانعة المعجزات

 

يحتفي العالم بإنجازات المرأة في يومها العالمي، الذي يوافق 8 مارس من كل عام. أؤمن بأن المرأة نواة الأسرة التي تربي أجيالاً وتصنع معجزات يومية في الحياة والعمل، وهي أكبر من أن تحصر مآثرها في يوم واحد من السنة. مهمتنا في تمكين المرأة وإيصال رسالتها إلى العالم مستمرة عبر هذه المناسبة، وكما عودناكم عبر صفحاتنا أفردنا للمرأة تحقيقات ومواضيع تنوعت بين السينما والأزياء والمجوهرات والرياضة.

التقينا 8 مخرجات عربيات حصد معظمهن جوائز مهمة في السينما العربية والعالمية، مواهب بارزة من السعودية والإمارات ومصر والمغرب وسوريا ولبنان والعراق شاركن رؤيتهن عن أهم قضايا المرأة في السينما والدراما العربية، والتحديات التي تواجه المخرجات النساء في عالم صناعة الأفلام. وعبرت المخرجة نائلة الخاجة أول صانعة أفلام في الإمارات عن غرامها بقوة تأثير سرد القصص في الإمارات والخليج العربي فحرصت على ترجمتها من موروث شعبي إلى تصور سينمائي يعبر عن ألف كلمة.

نستعرض لكم أيضا تجربة لافتة في في فريق الواحة النسائي لكرة القدم الذي أسسه زوجان سعوديان شغوفان بالساحرة المستديرة، استطاعا أن يجذبا إليه 120 شابة انتسبن إلى الفريق المحلي بطموحات عالمية.

يضم العدد صفحات أزياء أنيقة تناسب إطلالة المرأة في مختلف أدوارها، وجلسة تصوير من مختارات ربيع صيف 2021 تسلط الضوء على أحدث تصاميم المجوهرات من أفخم الدور العالمية. 

نسعد بأن نكون داعمين دائماً للمرأة في مختلف المجالات وعلى مدار العام.  

مقالات اخرى للكاتب

X