أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

الناشطة مها الفريح.. صوّرت المسجد وبعدها بساعات صُلي عليها فيه

جامع الملك فهد في محافظة عيون الجواء بالقصيم الذي صلي عليها فيه
تغريدة لـ ام نورة الخويطر
تغريدة لـ عبدالرحمن الفريج
تغريد لـ خالد الميلم زوج الراحلة مها
تغريدة لـ امال محمد

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية في الأيام القليلة الماضية، بخبر وفاة الناشطة مها الفريح في حادثة مرورية بينما كانت في طريقها لتدريس القرآن لمجموعة من طالباتها، وأدى المشيعون الصلاة على الفريح بعد العشاء في مسجد الملك فهد، بمحافظة عيون الجواء بالقصيم، وهو المسجد نفسه الذي صورته ونشرت صوره على حسابها قبل وفاتها بساعات.

وتداول نشطاء ومغردون خلال الساعات الماضية مقطع فيديو، قالوا إنه آخر ما نشرته الفريح على حسابها عبر سناب شات.


كما نشره زوجها مغردًا «إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرًا.. دعواتكم لزوجتي ورفيقة دربي مها فريح بالرحمة والمغفرة».

كما نشر حساب «صدقه جارية للمعلمة مها الفريح» آخر فيديو لها، ومرفق معه الدعاء لها: «مها الفريح هذا الصباح رايحة تسمّع لطالباتها قرآن.. اللهم اجعله شفيعًا لها يا رب العالمين».

ونشر خالها سليمان النجران عبر الهاشتاغ: «اللهم اغفر لابنة أختي الغالية، وارفع درجاتها في المهديين، واخلفها في عقبها في الغابرين، ونوِّر لها قبرها، ويمِّن كتابها، ويسِّر حسابها، يا أرحم الراحمين».

فيما نعاها شقيقها محمد الفريح قائلًا: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى.. توفيت شقيقتي الشابة (مها) أم وليد اللميلم إثر حادث سير.. فالحمد لله».

وكتب المغرد «الجسار»: «كانت تمرّ من عند المسجد وكتبت هالدعاء، بعد كم ساعة توفيت وصلوا عليها بنفس المسجد! يا رب اغفر لها وارحمها وتجاوز عنها واكتب لنا من عفوك ورضوانك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه».

وكتبت «شادن»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. من ساعات مصورة سناب قهوتها والحين هي في قبرها.. يا الله.. قد إيش الموت قريب منا وإحنا مشغولين بالدنيا ومُلهياتها».

وكتبت صاحبة المعرف «سنابية»: «انصدمت من خبر المشهورة مها الفريح توفت بحادث الله يرحمها ويغفر لها.. والله العظيم شي يخوف.. ما مَرّ يوم على سناباتها تطبخ وتشتغل ما تدري القدر وين موديها.. أسأل الله أن يوسع منازلها ويجعلها بالفردوس الأعلى».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X