اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح لزفافك في السنة الجديدة

تحضرين لزفافك قبل أو بعد السنة الجديدة 2021، تشعرين بالقلق من احتمال أن تسوء الأمور، أو يحدث شيء ما غير متوقّع في الحفل، اتّبعي هذه النصائح...

تابعي المزيد: أفكار توزيعات ليلة الحناء


هل خطبت للتو؟

نصائح للعروس
نصائح للعروس


ربما تريدين أن تخبري العالم أجمع، ولكن أخبري العائلة أوّلاً.


موعد الزفاف


احذري من تحديد موعد يتضارب مع حدث كبير، كأن يكون حدثاً وطنيّاً أو رياضياً.


لا ترقّمي الطاولات

طاولات الزفاف
طاولات الزفاف

بدل ترقيم الطاولات في مخطّط مقاعد الضيوف (إذ لا بدّ أن يشعر أحدهم بالتهميش لأنّه يجلس على طاولة 8 بدل طاولة 2)، اعطيها أسماء تعكس اهتماماتك أو موضوع الزفاف.


وفقاً للخطة


إذا كنت ستقيمين حفل الزفاف في منطقة غير مألوفة (مثلاً في الخارج أو في منطقة أخرى في البلد الذي تعيشين فيه)، استعيني بمستشار في حفلات الزفاف. إذا كنت لا تستطيعين الذهاب لرؤية الأماكن التي يمكن فيها إقامة الزفاف، أو الاطّلاع على عيّنات قائمة الطعام، يمكنك الطلب من أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء الذهاب بدلاً منك، ولكن تذكّري أنّهم لن ينظروا بالضرورة إلى الأشياء بشكل موضوعي. ولكن لو استعنت بمخطّط للزفاف، سيمكنه تحقيق ما تريدينه فعلاً.

 


وليمة منتصف الليل


إذا كان حفل الاستقبال سيتمّ خلال فترة ما بعد الظهر أو المساء المبكر، وسيظلّ الضيوف حتى وقت متأخّر من الليل، ليس هناك شيء مثل وليمة جيّدة أو شرائح سميكة من التوست الساخن مع الشوكولاته الساخنة، لإشباعهم.


التصوير

نصائح للعروس
نصائح للعروس


عند اختيار المصوّر، احرصي على أن يكون المصوّر الذي يأتي إلى الحفل، هو نفسه الذي أحببت عيّنات من عمله. فبعض الشركات معدومة الضمير قد تريك أفضل أعمال مصوّر ما يملك خبرة 25 عاماً، ثم ترسل شخصاً مبتدئاً للتصوير في يوم الزفاف!


شكراً، ولكن لا


تعلّمي كيف تقولين "لا" بلطف إذا بدأ أفراد العائلة بفرض أفكارهم. قومي بالأمور على طريقتك، وليس كما يريد شخص آخر. حاولي أن لا تختلفي مع أيّ شخص، ولكن كوني حازمة.

 


الرقص

نصائح للعروس
نصائح للعروس


خذي دروساً في الرقص مع خطيبك قبل الزفاف ببضعة أشهر. فالجميع سيشاهد أوّل رقصة لكما، إذا كنت تقيمين الحفل في بلد، تتضمّن عادات الزفاف فيه، رقص العروسين.


وقت للراحة


لا تفكّري بالزفاف طوال الوقت. وإذا كنت في الأشهر الستة السابقة للزفاف منشغلةً بقياس الفساتين والتجهيز للزفاف فقط، سيكون لهذا ردّة فعل سلبيّة عليك. ابذلي جهدك بحيث يكون لديك يوم واحد في الأسبوع على الأقل للراحة من التفكير في أمور الزفاف.

 

تابعي المزيد: أفكار لتزيين حفلات الزفاف الشتوية بالزهور