اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مطعم في إنجلترا يقدم وجبات مجانية للمشردين في «الكريسماس»

طاقم العمل
المنشور على الفيس بوك
طاقم عمل
أحد المطاعم
4 صور

فرضت المشاعر الإنسانية على طاقم عمل سخي في متجر للأسماك والرقائق في يوم الكريسماس تقديم وجبات مجانية للمشردين مجانًا لمدة ثلاث ساعات.

وبحسب موقع «ميرور» سيفتتح موظفو متجر The Victoria Fish Bar في ويتشورش بكارديف، ولاية ويلز، متجرهم لمدة ثلاث ساعات يوم 25 ديسمبر (كانون الأول) ويأملون في أن يسعد المحتاجون بالاحتفال في هذا اليوم بعيد الميلاد.

أعلنت المؤسسة عن خططها في منشور على Face book وقالت إنها قامت بهذه المبادرة نتيجة تزايد التشرد في جميع أنحاء العاصمة الويلزية.

لقد كتب الطاقم: «قرر فريق «A» في مطعم Victoria Fish Bar في ويتشورش أن يفتح أبوابه مجاناً في يوم عيد الميلاد، لكن هذا لن يكون لكافة الزبائن بل سيكون لخدمة المشردين فقط؛ لإدخال البهجة والسرور عليهم في يوم عيد الميلاد... لقد أصبح التشرد في ارتفاع في كارديف، ونعتقد أننا بحاجة إلى إحداث تغيير كأعضاء مؤثرين في هذا المجتمع».

«وبالتالي، ففي يوم عيد الميلاد من 12 - 3 مساءً، سيكون المطعم مفتوحاً لجميع الأشخاص المشردين والمسنين والضعفاء، ونقدم وجبات مجانية لجميع الذين يأتون».

«نحن ندرك أنه لا يوجد لدى الجميع رفاهية لتناول وجبة دافئة لطيفة في منزل أحد أفراد أسرته مع العائلة والأصدقاء، لذلك سنحاول جاهدين في هذا اليوم محاكاة هذه التجربة».

«لذلك بالنسبة لأولئك الذين لا مأوى لهم، كبار السن أو الضعفاء، تعال وانضم إلينا ويمكننا تجربة هذا الوقت الرائع معاً».

تمت مشاركة المنشور منذ ذلك الحين آلاف المرات من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الممتنين.

كتب أحد المستخدمين: «كم هو رائع... أتمنى أن يفعل المزيد من الناس نفس الشيء».

قال شخص آخر: «إنه أمر لا يُصدق على الإطلاق. أنتم بشر رائعون حقاً وهذا يجعلني فخوراً بأن أكون من ولاية ويلز».

يُذكر أن دراسة جديدة كشفت عن حجم أزمة التشرد في المملكة المتحدة، مع وجود شخص واحد من بين كل 200 شخص بدون منزل خلال عيد الميلاد.

تشير دراسة شيلتر إلى أن 280 ألف شخص في إنجلترا بلا مأوى، بزيادة 23 ألفاً عن عام 2016.

ويظهر استعراض للبيانات الحكومية أن 220 ألف شخص تم تهديدهم بالتشرد في العام الماضي.