لايف ستايل /سياحة وسفر

فلورنسا وجهة يحلو استكشافها سيرًا على الأقدام

فلورنسا وجهة يحلو استكشافها سيرًا على الأقدام

تحظى فلورنسا، عاصمة إقليم توسكانا في إيطاليا، بمكانة مرموقة عالميًّا بسبب كنوزها العائدة إلى عصر النهضة، فقد كانت مركزًا ثريًّا وهامًّا من الناحية التجاريَّة في العصور الوسطى، وهي أنشأت حركة النهضة الإيطاليّة. يعود الفضل لفلورنسا أيضًا في ذياع شهرة العديد من الفنانين والمخترعين والكتاب والعلماء والمستكشفين، بالإضافة إلى اختراع الأوبرا وعملة الفلورين التي انتزعت أوروبا من العصور المظلمة.
تحاكي مدينة فلورنسا متحفًا فنيًّا ضخمًا في الهواء الطلق، وتجذب ملايين السياح إليها في كلِّ عام. المشي هو أفضل وسيلة لرؤية المواقع الرئيسة في وسط المدينة. وبعض من أفضل الأماكن للمشي، تشمل: جسر فيكيو الجذاب الذي يمتد على نهر أرنو، ويضم عددًا من متاجر المجوهرات الراقية. في الآتي، لمحة عامة عن أفضل العناوين السياحية في فلورنسا.


"بيازا ديلا سيغنوريا"

"بيازا ديلا سيغنوريا" هو ميدان شهد على العديد من الأحداث التاريخية

"بيازا ديلا سيغنوريا" هو ميدان كان شهد على العديد من الأحداث التاريخيَّة، ويحضن بعض أفضل مناطق الجذب في فلورنسا. هناك، يمرّ السائحون بجسر فيكيو وقصر فيتكيو ومتحف أوفيزي وقصر أوغوسيوني. تعدّ الساحة  أيضًا كنزًا لتماثيل بارزة، مثل: نسخة من تمثال داود لمايكل أنجلو، ونافورة نبتون وهيركوليس وكاكوس، بالإضافة إلى بيرسيوس مع رأس ميدوسا.


معرض أوفيزي

معرض أوفيزي يقع قبالة ساحة "بيازا ديلا سيغنوريا"


يُعتبر معرض أوفيزي أحد أكبر المتاحف الفنيّة في العالم، ويقع قبالة "بيازا ديلا سيغنوريا". بُني هذا القصر السابق للمرَّة الأولى في سنة 1560 لإيواء مكاتب قضاة المدينة، بعد أن تخلَّت الأسرة الحاكمة لعائلة ميديشي عن سلطتها. ثمَّ، تطوَّر القصر إلى معرض فني لعرض مجموعة مذهلة من كنوز عصر النهضة الفنية. افتُتح المتحف أمام الجمهور منذ سنة 1765، وهو يقدِّم آلاف الأعمال الفنية من قبل أساتذة، مثل: مايكل أنجلو وبوتيشللي وليوناردو دا فنشي... 


قصر فيكيو

قصر فيكيو يحتوي على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنيّة


يعدُّ القصر من المباني الأكثر أهميَّةً في فلورنسا، وهو فسيح، ويطلُّ على "بيازا ديلا سيغنوريا". بُني القصر في القرن الثاني عشر، وسكنته عائلة ميديشي ذات النفوذ، بالإضافة إلى إيواء هيئة الحكم العليا في فلورنسا لستّة قرون. منذ سنة 1872، استُخدم القصر جزئيًّا كمتحف، وقاعة للمدينة. يحتوي هذا القصر المثير للإعجاب على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنيَّة، التي تشمل اللوحات الجدارية الجميلة والمنحوتات والسقوف المطليَّة والمنحوتات المُعقَّدة والمنسوجات التي تُصوِّر أحداثًا تاريخيّة وتوراتيّة.


حدائق بوبولي

إطلالة على حدائق بوبولي


تقع خلف حدائق بيتي، ويقف خلف بنائها قرار من عائلة ميديشي، في القرن السادس عشر. تعدّ الحديقة الإيطالية الجذابة والمتنوعة موطنًا لعدد كبير من التماثيل والنوافير. مرَّت هذه الحدائق بمراحل متعددة من أعمال التوسيع وإعادة الهيكلة. وهي تُشكِّل راهنًا متحفًا في الهواء الطلق يضمُّ الآثار الرومانية، بالإضافة إلى أعمال أخرى.


ميركاتو نوفو

ميركاتو نوفو هي واحدة من أكثر الأسواق غرابة في فلورنسا


ميركاتو نوفو، هي واحدة من أكثر الأسواق غرابةً في فلورنسا، حيث تُباع الهدايا التذكارية مثل قبعات القشّ. يتوسّط السوق "حجر العار"، وهو المكان الذي كان يعاقب فيه المدينون ذات يوم. على الجانب الجنوبي من لوجيا، تبدو Fontana del Porcellino النافورة ذات التمثال البرونز.

شاهدي أيضاً:اماكن في السعودية تحاكي مواقع عالمية

 

تابعوا أيضًا:

أجمل الجزر السياحية في العالم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X