لايف ستايل /سياحة وسفر

العرب المسافرون إلى أنتويرب في ديسمبر

العرب المسافرون إلى أنتويرب في ديسمبر

تُعتبر أنتويرب، المنطقة الشماليّة الناطقة بالهولنديّة في بلجيكا، مدينة ساحلية صناعية نشطة، ومركزًا تاريخيًّا مُميزًا للأعمال الفنية والفنون البلجيكية. كانت المدينة ذات يوم موطنًا لفنانين مشهورين، مثل: روبنز وفان دايك وجوردان، وقد ورثت قرونًا من الازدهار من خلال التجارة، وميراثًا من الجمال المعماري، بما في ذلك الصروح الدينية الجذابة، والعديد من المباني التاريخية البارزة الأخرى في وسط المدينة القديمة.
في الآتي، أبرز عناوين السياحة في أنتويرب:


حديقة حيوان أنتويرب

حديقة حيوان أنتويرب تعتبر واحدة من أفضل حدائق الحيوان في أوروبا


في وسط المدينة، تأسّست حديقة حيوان أنتويرب في سنة 1843. وهي تُعتبر على نطاق واسع، واحدة من أفضل حدائق الحيوان في أوروبا بسبب تنوع الأنواع التي تأويها، في بيئة طبيعية.
تنتمي واجهات المكان إلى طراز الآرت ديكو Art Déco وهي جذابة، وفي الداخل تتعدّد المباني الشهيرة، من بينها بيت الزرافة والفيل (1855) الذي يتخذ طراز معبد مصري. يعيش أكثر من 6000 حيوان من 950 نوعًا في الحديقة، بما في ذلك السلالات النادرة لوحيد القرن الأبيض والغوريلا، والغوريلا الجبلية. إذا كنت تزور أنتويرب مع الأطفال ، فإن الرحلة إلى حديقة الحيوان من النشاطات التي يجب القيام بها.
تقع محطة أنتويرب المركزية بجوار حديقة الحيوان مباشرة، وهي عبارة عن مبنى جذاب يعود للقرن التاسع عشر، ويُعتبر أحد أكثر محطات القطارات إثارةً للإعجاب في العالم.


متحف الشوكولاتة

Chocolate Nation هو أكبر متحف شوكولاتة بلجيكي في العالم


يقع Chocolate Nation على الجانب الآخر من محطة أنتويرب المركزية، وهو أكبر متحف شوكولاتة بلجيكي في العالم. هناك، يتعرف الزائرون إلى كل خطوة من عملية التصنيع، من خلال عرض تقديمي متعدد الوسائط ومعارض تفاعلية.
يستكشف المتحف أيضًا مكانة الشوكولاتة في الثقافة والتقاليد البلجيكية، بالإضافة إلى تاريخ ابتكارات الحلوى. وتطلع المعارض على العديد من الطرق التي يتم بها استخدام الشوكولاته وتقديمها. ويمكن للزائرين الاشتراك في ورشة عمل للشوكولاتة.


متحف آن دي ستروم

متحف آن دي ستروم هو مثال رائع للهندسة المعمارية الحديثة


يقدم متحف بلدية أنتويرب مثالًا رائعًا للهندسة المعمارية الحديثة التي تمتاز بتكوين هندسي للألواح الزجاج على هيئة موجات. يشبه هذا المبنى المكون من 10 طبقات لغز أحجار الأطفال، ويطل على المرفأ في الموقع السابق لمستودع.
تشمل معروضات المتحف مجموعة منوعة من الموضوعات، ومنها تاريخ تذوق الطعام، ونظرة على دور أنتويرب السابق كأكبر ميناء للتجارة والشحن في العالم. يوفر السطح، الذي يُفتح من الأعلى ولكنه محاطًا بجدران زجاج للسائحين منظرًا كاملًا بزاوية 360 درجة للمدينة والميناء. هناك، يقف تمثال لأميرال زوجان، الذي صممه الفنان المحلي غيوم بيل.
تركز المعارض الإضافية على موضوعات دولية، بما في ذلك استكشافات مقاربة البشرية للموت والروحانية عبر مختلف الثقافات، فيما تكرس الطبقة الثامنة واحدة من أكبر مجموعات أوروبا للفن الأمريكي ما قبل كولومبوس.
يحتوي المتحف أيضًا على مساحة تخزين فريدة من نوعها في الطبقة الثانية، ما يسمح للزوار بمشاهدة الرفوف المليئة بأكثر من 180000 قطعة لم يتم وضعها بعد في مساحة العرض. في المجموع، المتحف هو موطن لأكثر من 500000 قطعة في مجموعتها.

شاهدي أيضاً:اماكن في السعودية تحاكي مواقع عالمية

 

تابعوا أيضًا:

مواضيع ممكن أن تعجبك

X