متى تدخلين في علاقة جديدة بعد الطلاق؟

كيف يمكن أن تبدأين في علاقة جديدة
طلاق المرأة
3 صور

الطلاق قد يستنفد الكثير من طاقة المرأة بكثير من النواحي النفسية والجسدية والمادية وغيرها، لهذا ربما تحتاج لبعض الوقت حتى تستعيد روحها من جديد، ويبقى السؤال المهم متى يمكن أن تدخلي في علاقة جديدة بعد الطلاق.
سنحاول اليوم مساعدتكِ ببعض النصائح لكي تدخلي علاقة جديدة وتتخطي كل المشاكل النفسية التي واجهتِها، والوقت الأنسب لذلك.

العلاقات العاطفية
العلاقات العاطفية


التقبّل الحقيقي لما يحدث


عندما تقررين البدء في علاقة جديدة، عليكِ التأكد أولًا أنكِ بالفعل تخطّيتِ الماضي، ولم يعد الحديث عن زوجكِ السابق أمرًا مزعجًا و عامل توتر لكِ، فإذن أنتِ مؤهلة لكي تتقبلي وجود شخص آخر بحياتكِ.

تابعي أيضاً: رسائل رومانسية قوية بين الأزواج الجدد


تعرفين جيدًا ماذا تريدين من الشريك


الكثير من الأشخاص يتزوجون فقط من أجل العادات والتقاليد والأعراف الدينية، من دون التفكير في ما يريده الشخص من الآخر، وهل صفاته وعيوبه أمر يمكن التعامل معها أم لا، وهي أحد الأمور المهمة التي قد تؤدي إلى الطلاق في نهاية المطاف.
والمرأة المطلقة غالبًا ما تكتشف استحالة العيش مع زوجها السابق، وتدرك جيدًا عيوبه، ولكن ربما يعلّمها ذلك رغباتها الحقيقية عند الزواج مرة أخرى، وتصبح أكثر درايةً في ما ترغب به من الشريك.

العلاقات العاطفية
العلاقات العاطفية


التفاؤل


نظرات التفاؤل إن كانت تملأ قلبكِ، فهذا يعني أنكِ تجاوزتِ الماضي، فالمرأة المطلقة بعد انفصالها، تجتاحها مشاعر قوية من التشاؤم، وبعضهنّ يمِلن إلى إحساس الكره تجاه الرجال بصفة عامة.

تابعي أيضاً: علامات الخطوبة الفاشلة

 

تشعرين أنكِ أفضل

 


بالرغم من صعوبة فكرة الانفصال، لكنكِ في داخلكِ تشعرين أنكِ بأفضل حال، هذا الشعور سوف يجعلكِ تجتازين هذا الأمر بصورة أسرع، وتمضين قدمًا بحياتكِ.

شاهدي أيضاً:جدول العروس للعناية بالجمال قبل الزفاف

 

 

تابعي ايضاً:

نصائح طبقيها قبل الزواج