عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

أخطاء كارثية ترتكبها العروس خلال فترة الخطوبة

هناك أخطاء وأمور تتصرفيها بطريقة غير مدروسة أو عشوائية قد تزعج خطيبك خلال فترة الخطوبة، فهو يرسم في باله بعض المحظورات التي إن قمت بها سوف تزعجينه حتماً. فهي فترة تعارف كلّ طرف إلى الآخر واختبار مدى أهليّته ليكون شريكاً للحياة، وهو الهدف الأساسيّ منها. بعض الفتيات يرتكبن أخطاء في فترة الخطوبة تؤدّي إلى خلافات بين الطرفين أو إلى انفصالهما، وهي:

تابعي المزيد: روشتة سحرية لاختيار شريك حياتِك

 

-اصطناع الرزانة

أخطاء ترتكبها العروس
أخطاء ترتكبها العروس


البعض يلجأ إلى تقمّص دور الفتاة الناضجة لتحقيق المزيد من الاستمالة للخطيب وأهله رغم أنّ الشخصيّة الطبيعيّة هي خلاف ذلك. اظهري بشخصيّتكِ الحقيقيّة مع مراعاة السيطرة على بعض الأمور التي تبدو ساذجة للآخرين، ولكن بشكل غير متصنّع إلى أن يتعرّفوا مع مرور الوقت على طبيعتكِ ويعتادوا عليها، كما أنّ اكتشاف الخطيب لهذا التصنّع سيدفعه إلى قطع العلاقة وفسخ الخطوبة. اتّبعي مبدأيّ الوضوح والصراحةّ، فهما أساس الحياة الزوجيّة.


-التخلّي عن الأصدقاء

أخطاء ترتكبها العروس
أخطاء ترتكبها العروس


تحت ذريعة رفض الخطيب لهم أو عدم انسجامه معهم أو أنّ الفتاة تريد بدء حياة جديدة تستغني فيها عن كلّ ما يربطها بفترة ما قبل الخطوبة، حتى الأصدقاء. ينبغي أن تعودوا أنفسكم في فترة الخطوبة على اتّخاذ القرارات المبنيّة على أسباب منطقيّة واعتماد مبدأ الحوار، إضافة إلى إيجاد وسائل تقرّب بينه وبين أصدقائكِ، لا أن تتخليّ عنهم لأجله. فلكلّ طرف منكما له مساحة خاصّة يجب الاحتفاظ بها حتى بعد الزواج، يحقّ له بها وأنتِ كذلك...

 


-كثرة الحديث عن الخطيب

أخطاء ترتكبها العروس
أخطاء ترتكبها العروس


المبالغة في الحديث عن الخطيب يصيب العائلة والأصدقاء بحالة من الملل، قد تدفعهم أحياناً للسخرية منه دون قصد.


-إلغاء الشخصيّة

أخطاء ترتكبها العروس
أخطاء ترتكبها العروس


احتفظي بشخصيّتكِ، فالخطوبة أو الزواج مشاركة وليس انغماس الطرفين كليّاً. لكلّ فرد شخصيّة مختلفة يجب على الطرفين تقبّل هذا الاختلاف. لا تحبّي ما يحبّ أو تكرهي ما يكره، دعيه يحبّكِ ويتقبّلك على طبيعتكِ.

تابعي المزيد:لا تزعجي خطيبك بهذه الأمور

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X