موعد مهرجان شتاء طنطورة 2019 في نسخته الثانية

موعد مهرجان شتاء طنطورة 2019 ينتظره الكثيرون حول العالم وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى في العام الماضي، وستنطلق النسخة الثانية من المهرجان للاحتفال بالفنون والثقافة والتراث في منطقة العلا التاريخية، وسيتم تنظيم فعاليات هذا العام من "شتاء طنطورة" تحت شعار "رحلة عبر الزمن في موقع تاريخي خالد" وفقاً لأربعة محاور للفعاليات (إعادة تجسيد التراث، واحة الثقافة، المغامرة والاكتشاف، الملاذ).


المحاور الأربعة للفعاليات

من شتاء طنطورة العام الماضي
من شتاء طنطورة العام الماضي


- إعادة تجسيد التراث: من خلال توفير تجربة استثنائية لمشاهدة معالم المدن التاريخية القديمة، ليس فقط كمعالم أثرية ولكن كمجتمعات حية، من خلال رواة القصص الذي سيجعلوننا نعايش المواقع التاريخية والمشاركة بتجربة أحدث وسائل التكنولوجيا لمحاكاة الواقع، لمنح الزوار تجربة تفاعلية.
- واحة الثقافة: سيقدم نجوماً عالميين ضمن عروض فنية وثقافية متنوعة في "مسرح مرايا" الحديث الذي يتسع لـ 500 زائر.
- المغامرة والاستكشاف: لمحبي التشويق والإثارة حيث سيقدم فعاليات متنوعة بدءً من "رحلات الطائرات الكلاسيكية" و"مهرجان المناطيد" الثاني، كما يمكن للزوار متابعة أكثر من 200 خيال من حول العالم سيتنافسون على مضمار يبلغ طوله 120 كيلومتر في إطار فعاليات كأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرة والتحمل (مُلتقى الفرسان)، وهو ثاني أكبر سباق على مستوى العالم من نوعه.
- الملاذ: سيتيح القيام بجولات حصرية تحت النجوم في ظل تواجد مطاعم عالمية فاخرة ذات تصنيف ميشلان تم إنشاؤها في مواقع ذات أهمية أثرية وطبيعة خلابة.


موعد شتاء طنطورة

من شتاء طنطورة العام الماضي
من شتاء طنطورة العام الماضي


ستبدأ الفعاليات يوم الخميس من تاريخ 22 ربيع الثاني 1441ه الموافق 19 ديسمبر 2019م، وحتى 12 رجب 1441ه الموافق 7 مارس 2020م، ويدعو المهرجان عشاق الفنون والثقافة من حول العالم للاستمتاع بمجموعة من العروض والفعاليات والتجارب الثقافية والفنية والتراثية الغنية ضمن أجواء "محافظة العلا" التاريخية، والتي تحتضن "الحجر" أو ما يعرف "بمدائن صالح" وهو أول المواقع المسجلة في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي في المملكة العربية السعودية.

اقرئي أيضا: فجر السعيد محسودة .. هل تتهم أصالة؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"