اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحفلات الغنائية في مهرجان شتاء طنطورة 2019

الموسيقار العالمي ياني
عزيزة جلال
اندريا بوتشيلي
فرقة كركلا العالمية
مسرح المرايا في العلا
الفنان ليونيل ريتشي
عمر خيرت
7 صور

الحفلات الغنائية في مهرجان شتاء طنطورة2019، ستحفى بالعديد من المغنيين العالميين الذين سيزورون المملكة العربية السعودية للمرة الأولى بشكل عام، ومنطقة العلا بشكل خاص، حيث ينتظر العديد من عشاق الفن والثقافة ابتدأ فعاليات المهرجان حتى يتسنى لهم الاستمتاع في كل من الحفلات الغنائية و التعرف على حضارة محافظة العلا الضاربة في جذور التاريخ.

تابعي أيضاً: سعد مينا " همشري " في بروكار


الحفلات الغنائية في مهرجان شتاء طنطورة 2019

يعمل القائمون على مهرجان شتاء طنطورة منذ العام الماضي على تلبية أذواق جميع فئات المجتمع، فبين محب للموسيقى والفن الكلاسيكي، ومحب للفن المعاصر، استقطب المهرجان هذه السنة ضمن حفلاته الغنائية هذا التنوع وأطلق عليه المسميات التالية:


- سحر الشرق الأوسط:


تحتفي العلا خلال عطلة نهاية الأسبوع الثاني، بغنى الشرق الأوسط الثقافي والفني، بينما يستمتع الضيوف بجمال النجوم اللامعة في السماء، الذين سيكونون على موعدٍ مع حفلٍ فني ساحرٍ للموسيقار "عمر خيرت"، العائد إلى العلا للمرة الثانية على التوالي، في 27 ديسمبر 2019، و ستشهد عطلة "التجلي"، عودة الفنانة الكبيرة "عزيزة جلال" إلى أضواء المسرح، بعد غياب دام أكثر من 30 عامًا، لتسعد الجمهور بحفلٍ استثنائي في 26 ديسمبر 2019.


- الاحتفال بالتاريخ:


امتدادًا لعلو قيمة الفن في تاريخ العلا، تشهد عطلة نهاية الأسبوع الثالث احتفالاً بمناسبة ذكرى مرور 250 سنة على مولد الموسيقار العبقري العالمي "بيتهوفن". وبمصاحبة سيمفونية تولوز الوطنية، سيقدم الفنانون: رينو كابوسون، كيت آرمسترونغ، إدغار مورو، غيوم تشليم، وآدريان لا ماركا، حفلاً فنيًا يستعرض إبداعات الموسيقار الخالد من 2-3 يناير 2020م.


- الفخامة الإسبانية:


ضمن عطلة نهاية الأسبوع الرابع، يُحيي الفنان الإسباني الكبير "خوسيه كاريراس" - الذي يُعد واحدًا من أبرز المطربين الأوبراليين عالميًا – حفلاً موسيقيًا راقيًا يتوِّج به احتفاء العلا بسحر الثقافة الإسبانية. كما سيستمع الضيوف في هذه العطلة بفعاليات "مهرجان المناطيد"، والعروض الفنية الليلية المصاحبة له، من 9 -11 يناير 2020م.


- الموسيقى وتناغم الأنماط الفنية:


تُسلط عطلة نهاية الأسبوع الخامس الضوء على تناغم الأنماط الموسيقية، وذلك بحفلٍ تُحييه فرقة "إيل ديفو" العالمية، إذ تُعد هذه الفرقة الرباعية، من أوائل الفرق الموسيقية المُبدعة في مزج موسيقى البوب مع تقنيات الأداء الأوبرالي، من 16 - 18 يناير 2020م.

تابعي ايضاً: بالصورة .. تيم حسن في دمشق لهذا السبب


- الجاز والإيقاع:


ستحفل عطلة نهاية الأسبوع السادس بعرضين موسيقيين رائعين يقدمهما: الفنان نايل رودجرز مع فرقة "تشيك"، والفنان جاميروكواي، ليشهد الضيوف في مسرح "مرايا" ليلة مفعمة بالحيوية، حينما تلتقي شاعرية موسيقى الجاز مع كثافة الإيقاع في الموسيقى المعاصرة، من 23 - 25 يناير 2020م.


- العظمة:


تحتفي عطلة نهاية الأسبوع السابع بالإبهار، إذ يعود الفنان العالمي الكبير "أندريا بوتشيلي" لإحياء حفلٍ في مسرح "مرايا" الفاتن، وذلك في 31 يناير 2020م.


- الإحساس:


بلمساتٍ موسيقية تمتاز برهافة الإحساس وكثافة العواطف، يعود الموسيقار اليوناني الكبير "ياني" إلى العلا مرة ثانية، لتقديم حفلٍ موسيقي جديد ضمن عطلة نهاية الأسبوع الثامن، مستعرضًا أبرز أعماله الموسيقية الشهيرة، بعدما أبهر جمهوره بحفلٍ استثنائي خلال الموسم الأول من "شتاء طنطورة، وذلك في 7 فبراير 2020م.


- جميل بثينة:


بحلول عطلة نهاية الأسبوع التاسع، ستحتفي العلا - على طريقتها الخاصة - بقصة الحب الخالدة التي نشأت بين "جميل" و"بثينة"، لينتعش وجدان الضيوف بالرومانسية في العرض المسرحي "جميل بثينة"، الذي تقدمه فرقة "كركلا" الشهيرة عبر لوحات فلكلورية راقصة، وذلك من 13 حتى 15 فبراير2020م.


- الجمال اللاتيني:


تدعو العلا الضيوف خلال عطلة نهاية الأسبوع العاشر، للاستمتاع بالجاذبية اللاتينية، إذ يحيي النجم اللاتيني العالمي "إنريكي إيغليسياس" وفرقة "جيبسي كينغز"، ليلة فنية تُقدم مزيجًا ممتعًا من: السالسا، الفلامنغو، والبوب والروك اللاتينيين، وذلك بتاريخ 21 فبراير 2020م.


- الأساطير:


تشهد عطلة نهاية الأسبوع الحادي عشر، حضور نخبة من أساطير الموسيقى العالمية المعاصرين، وهُم: "ليونيل ريتشي"، "كريغ ديفيد"، فرقة "كول آند ذا غانغ"، وفرقة "سيستر سليدج"، الذين سيمتعون الضيوف بعروضٍ فنية رائعة بين سحر العلا، وذلك من 27-29 فبراير 2020م.

تابعي أيضاً: حاتم عمور يجدد حبه لزوجته في حفل إطلاق آخر أغنية من ألبومه "بلا عنوان"