أمريكي يسدد عن 36 عائلة فواتير الكهرباء والغاز

الأمريكي مايك إزموند
البطاقة التي أرسلها
2 صور

من يعش معاناة، أو يمر بضائقة يتمنى ألا تحدث لغيره، ويسعى لتقديم يد العون والمساعدة بحسب استطاعته، ولعل هذا ما قام به الأمريكي "مايك إزموند" الذي يبلغ من العمر 73 عامًا؛ حيث قام بدفع فواتير الكهرباء لـ36 عائلة.

أما السبب الذي دفعه للقيام بهذا التصرف فهو خوفه من انقطاع الخدمات عن هذه العائلات لتأخرها في الدفع، ولأنه لا يريد لها أن تعيش ما عاشه هو؛ حيث قال "إزموند" لصحيفة "بينساكولا نيوز" بأنه عاش موقفًا مماثلًا ولا يريد تكراره مع غيره، مشيرًا إلى أنه في عام 1983 انقطعت الكهرباء والمياه والغاز عن منزله خلال عيد الميلاد؛ لأنه لم يستطع دفع فواتيره.

واضطر "إزموند" الذي كان يعيش وقتها في فلوريدا مع بناته الثلاثة إلى قضاء عيد الميلاد دون كهرباء أو تدفئة في درجات حرارة سجلت -12 درجة.

وأضاف قائلًا:" في ذلك العام لم يكن لدينا تدفئة، وكانت أدنى درجة حرارة مسجلة في بينساكولا.. كانت لدينا تكتلات ثلجية على النوافذ، وعندما تلقيت الفاتورة لهذا الشهر وأدركت أنّ 26 ديسمبر هو الموعد المحدد لقطع الخدمات عن العملاء الذين لم يدفعوا؛ قررت أن أفعل شيئًا لتجنب ذلك".

وطلب "إزموند" في بداية الشهر قائمة بجميع الذين تأخروا في سداد فواتيرهم، وأصبحوا عرضة لخطر قطع خدمات الماء أو الغاز، ليدفع عنهم 4600 دولار حتى لا تكون تلك المنازل مضطرة إلى قضاء عيد ميلاد مثل الذي قضاه قبل 36 عامًا.

وأوضح "إزموند" الذي يمتلك إحدى الشركات في المدينة:" أردت أن أفعل شيئًا يمكن أن يساعد الأشخاص حقًّا خلال عيد الميلاد، في وقت يتعين فيه على العديد من العائلات أن تقرر ما إذا كانت تدفع فواتيرها أو تشتري هدايا لأطفالها".

يذكر أنّ "إزموند" أخبر هذه الأسر من خلال إرسال بطاقة عيد ميلاد إلى منازلهم يبلغهم فيها بسداد فواتيرهم، وجاء في نص البطاقة:" قد دفعت فاتورتك.. يمكنك أن تستريح بشكل أفضل خلال عطلة عيد الميلاد".