أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سابقة تاريخية.. يوفنتوس يلعب كأس السوبر الإيطالي بقمصان عربية في السعودية

قمصان يوفنتوس الخاصة
ديبالا
جميع قمصان الفريق بالعربية
بكأس السوبر الإيطالي المقام في السعودية
قميص الأرجنتيني ديبالا
كلمة يوفنتوس داخل الرقم بخط عربي خاص
قميص كريستيانو رونالدو

سابقة تاريخية تحدث للمرة الأولى في ملاعب كرة القدم، سوف يشاهدها العالم كله في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أعلن نادي السيدة العجوز الإيطالي، يوفنتوس، واحد من أفضل فرق كرة القدم في العالم حالياً، بأن نجومه سوف يرتدون قمصان النادي في أرض الملعب، وأسماؤهم مكتوبة باللغة العربية، وليست الإنجليزية كما جرت العادة.

ووفقاً لما ذكره موقع سكاي نيوز، فإن نادي يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي بالدرجة الأولى في المواسم الـ9 الأخيرة، بدءاً من موسم 2011-2012 وحتى الموسم الماضي 2018-2019، أعلن أنه سوف يكتب أسماء لاعبيه على قمصان النادي باللغة العربية، وذلك في المواجهة المرتقبة التي ستجمعه مع نادي لاتسيو في كأس السوبر الإيطالي يوم الأحد 22 كانون الأول/ديسمبر 2019، ذلك على استاد جامعة الملك سعود، في العاصمة السعودية الرياض.

وكان نادي السيدة العجوز، قد أعلن عن هذه الخطوة خلال الأيام القليلة الماضية، لتكون سابقة تاريخية لم تحدث من قبل في عالم كرة القدم. وذلك للاحتفال بالتراث والخط العربي، خاصة أن المباراة تأتي بعد أيام قليلة من الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في 18 كانون الأول/ديسمبر. حيث سوف تُكتب أسماء نجوم بطل إيطاليا بالعربية، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني باولو ديبالا وغيرهم.

وإلى جانب ذلك، سيحمل رقم كل لاعب بالفريق تصميماً مختلفاً، يضم الرقم بداخله كتابة عربية لكلمة يوفنتوس بخط عربي خاص.

ومن جانبه، صرح جورجيو ريتشي، المدير المالي ليوفنتوس أنه بهذه الخطوة يريد النادي تكريم الفنّ التقليدي، ليثبت يوفنتوس مرة أخرى، أنه قريب لجماهيره من كل أنحاء العالم. ومن الجدير بالذكر، أن شركة الملابس الرياضية الشهيرة أديداس، المُصنّعة لقمصان الفريق الإيطالي، تعاونت مع الخطاط والفنان السعودي شاكر كاشغري، للعمل على تصميم هذه النسخة الخاصة من القميص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X