لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل الأنشطة السياحية في كرواتيا

أفضل الأنشطة السياحية في كرواتيا

تتعدَّد المدن التاريخيَّة في كرواتيا ذات الطبيعة البكر؛ ومن أهم مناطق الجذب السياحي فيها، العاصمة زغرب النابضة بالحياة، والحاضنة لمجموعة من المتاحف والمعارض والمطاعم، مع الإشارة إلى أنَّ خيارات التسوّق كثيرة فيها. أمَّا على طول الساحل في كرواتيا، فتتعدَّد الموانئ التي يرجع تاريخها إلى قرون خلت، فيما الشواطئ تسمح بممارسة الغوص والتزلج على الماء وركوب الأمواج.
على البحر الأدرياتيكي، تعدّ جزر كرواتيا الهادئة ملاذًا لليخوت، وهي تستقطب السائحين الراغبين في الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس المتوسّطية. في الآتي، أفضل الأنشطة السياحية في كرواتيا:

 

زيارة الكهف الأزرق في بيسيفو

الكهف الأزرق يبعد حوالى 5 كيلومترات من جزيرة "فيس" الكرواتية

 

يبعد الكهف الأزرق حوالى 5 كيلومترات من جزيرة "فيس" الكرواتية، وهو إحدى مناطق الجذب الطبيعي الأكثر شعبيَّة في البحر الأدرياتيكي.
حصل الكهف الأزرق على اسمه بسبب لونه من الداخل،  وذلك لأنّ ضوء الشمس ينعكس من خلال ثقب في الجانب الصخري، قبالة قاع الرمال، ومن خلال الماء، ما يجعل جدران الكهف تبدو باللون الأزرق المائل إلى الأخضر.
لدخول الكهف، على السائح أن يكون برفقة مرشدين محليين، على متن قارب صغير. وعند الرغبة في رؤية الكهف من البرّ الرئيس، فهناك الكثير من الرحلات المغادرة من سبليت / زادار.

.

نزهة في تروجير

إطلالة على مدينة تروجير الساحلية

 

كرواتيا مليئة بالمدن القديمة الجذابة؛ وفي هذا الإطار تبعد مدينة تروجير الساحلية حوالى 30 دقيقة شمالي مدينة سبليت، ويبلغ عدد سكانها حوالى 13000 نسمة. وهي محصورة بين البر الرئيس وجزيرة تروجير. أسَّسها الإغريق في القرن الثالث قبل الميلاد، وبعد ذلك خضعت لحكم البندقية لأكثر من 400 سنة. وفي سنة 1997، أُدرجت كموقع للتراث العالمي على لوائح اليونسكو، لأنها تحتوي على واحد من أفضل الأمثلة المحفوظة للعمارة الرومانية القوطية في أوروبا الوسطى. وهناك، تكثر الصروح الدينيَّة (مثل: صرح سانت لورانس) والأزقة الصغيرة، والمباني القديمة اللافتة.

 

الجولة في حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية

لقطة لحديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية

 

تعدُّ حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية، واحدة من أكثر الحدائق الوطنيَّة شهرةً في كرواتيا، وهي تقع على بعد حوالى ساعتين ونصف الساعة من سبليت، ما يجعل الرحلة لقضاء يوم فيها تستحق التخطيط لها. على العكس من Krka، لا يمكن السباحة في بليتفيتش، ولكنّ تأمل الطبيعة يستحق عناء الرحلة. علمًا أنَّ الحديقة الوطنية من مواقع اليونسكو للتراث العالمي، منذ سنة 1979. تعدُّ بليتفيتش في الواقع أقدم وأكبر حديقة وطنية في كرواتيا، حيث تضم 16 بحيرة والعديد من الشلَّالات.
 

 

استكشاف مدينة دوبروفنيك القديمة

دوبروفنيك هي واحدة من أجمل الأماكن في جميع أنحاء كرواتيا

 

لا تستقيم زيارة كرواتيا، من دون المرور بمدينة دوبروفنيك. وفي هذا الإطار، ترتفع شعبيّة الزيارة إلى دوبروفنيك القديمة لأسباب عدة، أولها إنَّها مصنَّفة واحدة من أجمل الأماكن في جميع أنحاء كرواتيا، بخاصَّة الجدران، والصروح الدينيّة، والأزقَّة التاريخيَّة فيها، مع الإشارة إلى أنَّها كانت موقع تصوير مسلسلGame of Thrones .
دوبروفنيك ميناء رحلات شهير، حيث تتوقَّف العديد من سفن الرحلات البحرية. ومن الأنشطة الممتعة في دوبروفنيك: المشي في هذه المدينة التي تعود للقرون الوسطى، والتقاط الصور المذهلة.

شاهدي أيضاً:اماكن في السعودية تحاكي مواقع عالمية

 

تابعوا أيضًا:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X