اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمين الناصر يتصدر قائمة ICIS لأقوى 40 شخصية في مجال الكيماويات

يوسف البنيان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، فجاء في المرتبة الـ 28.
إن الاختيار الناصر جاء تقديراً لجهوده خلال العام الجاري
3 صور

تصدَّر المهندس أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، قائمة ICIS لأقوى 40 شخصية تنفيذية في مجال الكيماويات على مستوى العالم في 2019، وهي القائمة التي تستعرض أبرز القيادات التنفيذية الذين كان لهم أثر إيجابي على شركاتهم والصناعة خلال العام.

وجاء اختيار الناصر في صدارة التصنيف الدولي لتأثيره الإيجابي على أداء الشركة، الذي انعكس على مجمل قطاع الطاقة العالمي، حيث اتخذت "أرامكو" مسارات تقنية متقدمة لتحويل النفط الخام إلى كيماويات، ما أسهم في تعزيز الانضباط الرأسمالي، وتقليل النفقات التشغيلية.

وقال جوزيف تشانج، المحرر الدولي لمجلة ICIS Chemical Business، خلال عرض البيان الصحفي للقائمة: إن الاختيار جاء تقديراً لجهود الناصر خلال العام الجاري. مؤكداً أن "أرامكو السعودية"، شهدت نشاطاً غير مسبوق في 2019، وجهوداً جبارة، نقلت الشركة إلى مستوى جديد.

وتفوَّق الناصر في هذا التصنيف على كثيرٍ من الرؤساء والمديرين التنفيذيين لكبرى شركات الطاقة والبتروكيماويات في العالم، حيث ذكرت المجلة، أن رئيس "أرامكو السعودية"، يقود برنامجَ استثمارٍ ضخماً في الشرق الأوسط وحول العالم، سيؤدي إلى إحداث تحول كبير في قطاع البتروكيماويات العالمي ابتداءً من عام 2025.

وجاء ثانياً في القائمة جيم فيترلينج، الرئيس التنفيذي لشركة داو الأمريكية، وثالثاً بوب باتيل، الرئيس التنفيذي لشركة ليوندل باسل الأمريكية، أما يوسف البنيان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، فجاء في المرتبة الـ 28.