اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق مهرجان « سفاري بقيق» بداية يناير

الرقصات والفعاليات الشعبية حاضرة في المهرجان
من فعاليات النسخة الماضية
3 صور

أنهت اللجنة المنظِّمة لمهرجان "سفاري بقيق" لتراث الصحراء استعداداتها لإطلاق فعاليات النسخة الرابعة منه، الخميس 2 يناير 2020 ولمدة 16 يوماً، في موقعه على طريق الرياض - الدمام السريع.

وأوضح محمد بن سعود المتحمي، محافظ بقيق ورئيس اللجنة المنظِّمة، أن المهرجان يشتمل على عدد من الفعاليات والبرامج التي تمتزج فيها روح الصحراء وتراثها بالأصالة العربية السعودية، وتحاكي نموذجاً أشبه بالحقيقة لحياة البادية في الماضي.

وقال المتحمي: "يحظى المهرجان برعايةٍ كريمة من أمير المنطقة، ونائبه، ويُنظَّم من قِبل بلدية بقيق، بالتعاون مع البلديات التابعة لها، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة في المحافظة والمنطقة، وستحمل النسخة الرابعة عديداً من المفاجآت التي ستشكِّل علامات بارزة في مسيرته، خاصةً لفئة الشباب من محبي تراث الصحراء، سواءً من داخل السعودية أو خارجها". وأضاف "من المتوقع أن يحقق المهرجان نجاحات كبيرة على مختلف المستويات، لاسيما أن هذه النسخة ستشهد مشاركة عدد من الشخصيات من دول مجلس التعاون الخليجي".

وأكد المتحمي الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والإنارة والنظافة في موقع المهرجان، والتصاميم الخاصة به، مبيناً أنها جُهِّزت بدقة عالية لتحافظ على الهوية التراثية لموروث البادية، كم تم تهيئة ميادين ومسارح لعروض الإبل وأخرى للخيالة، إضافة إلى محميات الحياة البرية، وتأسيس ميدان للصقور لإطلاق مسابقة القنص على ظهور الإبل والخيل، وعديد من الأعمال التي تلبي احتياجات الزوار من جميع الفئات العمرية.