أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات.. تخفيف أعراض الدورة الشهرية

تخفيف أعراض الدورة الشهرية
تخفيف أعراض الدورة الشهرية
تخفيف أعراض الدورة الشهرية
تخفيف أعراض الدورة الشهرية

يصاحب الدورة الشهرية لدى الشابات بعض الأعراض والآلام، مما يجعلها تشعر بعدم الراحة حول البطن وأسفل الظهر والفخذين في وقت الدورة الشهرية، ولكن في بعض الأحيان تكون هذه الآلام شديدة، وتحتاج لمساعدة خارجية، وفقاً لموقع «Everyday health»،
إليكِ هذه النصائح للتخفيف من الألم الحاد للدورة الشهرية:


1- نظام غذائي صحي

images_14_5.jpeg


أوضحت الكثير من الأبحاث أن اتباع الأنظمة الغذائية التي تحتوي على القليل من الدهون والكثير من الخضراوات، سوف يساهم في علاج الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، مؤكدةً أن التقليل من تناول الأطعمة الدهنية من شأنه أن يساعد على ضبط الاضطرابات الهرمونية التي تعاني منها السيدات خلال فترة الطمث.
وأضافت إحدى الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم أو مكملاته الغذائية، سوف يساهم في تخفيف آلام الدورة الشهرية، كما يعتبر الاختيار الأمثل للسيدات خلال فترة الحمل، لقدرته على التقليل من تشنجات عضلات الرحم.


2- الشاي

images_15_3.jpeg


أكدت بعض الأبحاث أن تناول أنواع محددة من الشاي، خاصة شاي النعناع، سوف يساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، فضلاً عن ضبط اضطرابات هرمون الإستروجين المصاحبة لفترة الطمث.


3- زيت السمك

images_18_2.jpeg


يعتبر زيت السمك من المكملات الغذائية التي تساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، لاحتوائه على أحماض أوميجا 3، التي تساهم في استرخاء الرحم، ومضادات الأكسدة التي تقلل من فرص إصابته بالتشنجات العضلية خلال فترة الطمث.


4- التدليك باستخدام الزيوت

6241236-1745501693.jpg


يساعد تدليك منطقة أسفل البطن على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، ولكن يجب الحرص على استخدام زيوت طبيعية ليس لها وقع ضار على صحة الجلد، مثل زيت اللافندر أو البردقوش.


5- قربة مياه دافئة

images_17_4.jpeg


يساهم وضع قربة مملوءة بالمياه الدافئة على منطقة أسفل البطن في التخفيف من آلام الدورة الشهرية، وهي طريقة أكثر فعالية من تناول الأدوية المسكنة.

 


6- حبوب منع الحمل

6313226-1770874285.jpg


تساعد حبوب منع الحمل على التقليل من آلام الدورة الشهرية، ولكن يجب الحذر من آثارها الجانبية، والتي تتمثل في الغثيان وآلام الثدي.


لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات»، راسلونا على الإيميل الخاص بالقسم
[email protected]
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات في أقرب وقت من الإرسال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X