أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأربعاء المقبل.. بدء تحصيل 10 ريالات على تذاكر الطيران الداخلية

هيئة الطيران المدني

بعد أن قامت هيئة الطيران المدني بالإعلان في وقت سابق عن فرض رسوم (10 ريالات) على كل مسافر على الخطوط الداخلية، وهي أجور استخدام المسافرين لصالات المطار والمرافق التابعة لها، وذلك لتمويل مشاريع تطوير البنية التحتية للمطارات وتحسين الخدمات صدر الأمر بتنفيذ ذلك اعتبارًا من الأربعاء المقبل الأول من يناير 2020؛ حيث سيتم تحصيل 10 ريالات على تذاكر الطيران الداخلية عبر جميع الناقلات الجوية.

وكانت الهيئة قد أوضحت أنه تقرر إعفاء أربع فئات من هذه الرسوم، وهم: الركاب الرُضع، وطاقم الطائرة المكلف بأداء واجبات على متنها، والطيار، والمهندس الجوي، أو الملاح الجوي، أو الفني المكلف، والركاب المواصلون "ترانزيت" الذين يمكثون داخل الطائرة ولا يستخدمون مرافق المطار.

تجدر الإشارة إلى أنّ هيئة الطيران المدني كانت قد أوضحت أنّ الـ10 ريالات على كل مسافر مغادر أو قادم تمثل قيمة أجور مرافق المطارات؛ نظير استخدام المسافرين لها؛ لتمويل مشاريع تطوير البنية التحتية للمطارات، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة فيها.

يذكر أنّ هيئة الطيران ستراجع طلبات التسوية المالية بالتنسيق مع الإدارة المالية بالمطار والإدارة العامة للإيرادات بالهيئة العامة للطيران المدني للاعتماد، وفي حال تأخر سداد مستحقات أجور استخدام المرافق يحق لأي مطار في المملكة تطبيق الإجراءات النظامية على الناقلات الجوية بشكل مباشر.

وستخضع أجور استخدام مرافق المطارات للرحلات الداخلية للمراجعة، إما بالزيادة أو التخفيض، كل ثلاث سنوات اعتبارًا من أول يناير 2020 حسب معدلات التضخم أو الانكماش، وإدراج هذه الأجور في دليل الطيران السعودي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X