الهلال السعودي يفوز بجائزة "جلوب سوكر" لأفضل نادٍ عربي في 2019

فقد حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، جائزة أفضل لاعب لعام 2019
ويأتي تتويج الهلال بالجائزة بعد تحقيقه لقب دوري أبطال آسيا 2019، ومشاركته في نهائيات كأس العالم للأندية، وحصده المركز الرابع
3 صور

حصد نادي الهلال جائزة "جلوب سوكر" لأفضل نادٍ عربي لعام 2019 خلال حفل الجوائز السنوي الـ 11 في مدينة دبي الإماراتية، وفي حضور جمعٍ من كبار الشخصيات الرياضية حول العالم.


وتسلَّم فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، الجائزة من ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم.


ويأتي تتويج الهلال بالجائزة بعد تحقيقه لقب دوري أبطال آسيا 2019، ومشاركته في نهائيات كأس العالم للأندية، وحصده المركز الرابع.


يذكر أن القائمة الأولية للمرشَّحين لنيل الجائزة، ضمَّت الهلال والنصر من السعودية، والترجي والنجم الساحلي من تونس، والزمالك والأهلي من مصر، والعهد اللبناني، والوداد البيضاوي المغربي، والسد القطري، والقوة الجوية العراقي.


وتم اختصار القائمة إلى خمسة أندية فقط، هي: الهلال والنصر من السعودية، والترجي التونسي، والوداد البيضاوي المغربي، والزمالك المصري، قبل أن يتم حصر المنافسة بين الهلال والترجي والزمالك.


في حين، فاز المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق النصر السعودي، بجائزة أفضل لاعب، بينما حصد مواطنه أشرف حكيمي، لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لقب أفضل لاعب شاب.


أما عالمياً، فقد حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، جائزة أفضل لاعب لعام 2019 المقدَّمة من "جلوب سوكر"، بينما تم اختيار فريق ليفربول الإنجليزي، بطل أوروبا، أفضل نادٍ.


وتفوَّق رونالدو، الفائز في 2019 مع منتخب بلاده بالنسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية ومع ناديه يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي، على الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، والمصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، والهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، والسنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول.


بينما استحق فريق ليفربول جائزة أفضل نادٍ بعد تتويجه في يونيو 2019 بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بفوزه في النهائي على مواطنه توتنهام 2-0، وكأس السوبر الأوروبي على حساب مواطنه تشيلسي 5-4 بركلات الترجيح، وكأس العالم للأندية على حساب فلامنجو البرازيلي 1-0.