أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رابط برنامج "مساند" للاستعلام عن طلبات استقدام العمالة المنزلية

هيئة تقويم التعليم والتدريب
بيان هيئة تقويم التعليم والتدريب

أتاح برنامج مساند للعمالة المنزلية لكل المواطنين والمقيمين خدمة الاستعلام عن طلبات استقدام العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية.


وتأتي تلك الخدمة في إطار الحرص على تنظيم الإجراءات المتبعة في سوق العمالة المنزلية وتحديد ضوابط العلاقة القائمة بين القطاعين العام والخاص، فضلاً عن تقديم خدمات إلكترونية مميزة للعملاء عبر إتاحة تطبيقات حديثة لهم.


ويمكن الاستعلام عن طلبات الاستقدام ومتابعتها عبر برنامج "مساند" من خلال الرابط التالي: https://www.musaned.com.sa/ar/inquiry


يذكر أن التأشيرة التي تصدر عبر "مساند" هي تأشيرة إلكترونية ولا تتطلب مراجعة أي جهة، كما يمكن طباعة التأشيرة من خلال حساب مقدم الطلب في "مساند".


وطبقًا لقواعد برنامج "مساند "لا يمكن تغيير جنسية أو مهنة العامل بعد تقديم الطلب، وبعد قبول الطلب يمكنك إلغاء التأشيرة وتقديم طلب جديد بجهة القدوم أو المهنة أو الجنسية المطلوبة.


والمعروف أنه لا يُسمح حاليًا باستقدام العمالة المنزلية من بلدها المباشر بدون مكتب استقدام بحسب نظام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.


ويوجد 3 أنواع لإشعارات العمل المؤقت، وهي كالآتي:
- إشعارات تقديم خدمات العمالة المنزلية طويلة المدى.
- إشعارات تقديم خدمات العمالة المنزلية قصيرة المدى (شهرية).
- إشعارات تقديم خدمات العمالة المنزلية بالساعة.


ووفقاً لبرنامج "مساند" فهناك فرق بين عقد تقديم خدمات العمالة المنزلية وإشعار العمل المؤقت، وأما عقد تقديم العمالة هو العقد الذي يربط العلاقة بين صاحب العمل وشركة الاستقدام، أما إشعار العمل المؤقت يتم بعد العملية التعاقدية ويستخدم كحماية للأطراف من المساءلة خلال فترة التعاقد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X