فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"ليلة عراب الطرب" تعيد الجمهور للزمن الجميل.. ومحمد عبده لـ "سيدتي": حفلة تكريمي اختزلت الجمال كله

شهد موسم الرياض أمس ليلةً فنية لا تنسى، تغنَّى فيها الفنان محمد عبده، الذي أمتع أكثر من 18 ألف شخصٍ، حضروا "ليلة عرَّاب الطرب" التي جاءت تكريماً لفنان العرب على مشواره الفني الزاخر بالنجاحات.
وتم تجهيز المسرح بأجهزةٍ وأدوات احترافية، تظهر للمرة الأولى في الحفلات السعودية، نظراً للمكانة الكبيرة للمحتفى به، في مقدمتها الإضاءات الجميلة.
وقد جاءت هذه الحفلة مسك ختامٍ للمشهد الفني في السعودية، وأجمل انتقالٍ من عامٍ ميلادي مضى، شهد حراكاً فنياً هائلاً في البلاد، لآخر جديد، يُتوقَّع أن يكون أفضل بكثير من سابقه.


اختيارات منوَّعة


وحظي الفنان محمد عبده بعاصفةٍ من الترحيب فور اعتلائه خشبة المسرح، قبل أن يفتتح الحفلة الساهرة، التي قاد فيها الفرقة الموسيقية المايسترو وليد فايد، بأغنية "حسايف".
وقدَّم فنان العرب خلال الحفلة أغنيات منوَّعة، حيث ترنَّم بأجمل أعماله القديمة والنادرة، إضافةً إلى أغانيه الجديدة التي اختارها بشكل خاص ليقدمها لمحبي فنه الأصيل في ليلة تكريمه.
صورة تكريمية
وتزيَّنت سماء الرياض، العاصمة السعودية، بصورةٍ للفنان محمد عبده، تكريماً له بهذه المناسبة، كما أُطلقت الألعاب النارية في تمام الساعة 12:00 بعد منتصف الليل معلنةً دخول عام 2020 على أنغــام إبداعات فنان العرب، ما جعل الجمهور يعيش ليلةً من ليالي "ألف ليلة وليلة".

الدويتوهات والتريوهات ترسم المنعطف الموسيقي في حفلات السعودية لعام 2019


رائد الانفتاح


وكرَّم المهندس فيصل بافرط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، الفنان محمد عبده، تزامناً مع مداخلة هاتفية من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، أشاد فيها بالليلة الفنية المميزة، ودور فنان العرب في تطوير الأغنية السعودية، ونشرها في الوطن العربي كافة، بينما ردَّ الفنان محمد عبده من جهته، مؤكداً أن تركي آل الشيخ "رائد الانفتاح الفني والثقافي في السعودية"، كاشفاً أن تقدير رئيس هيئة الترفيه له بتنظيم هذه الليلة الفنية التكريمُ الحقيقي بالنسبة إليه.


تفاعل متبادل

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي  ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"
تفاعل متبادل


وخلال الحفلة، تفاعل الفنان محمد عبده مع الجماهير التي زيَّنت أرجاء المكان بترديدها كلمات الأغنيات التي ترنَّم بها فنان العرب، وتراقصت على وقع موسيقاه العذبة.


روائع قديمة


وكان تركي آل الشيخ قد أعلن في حفلٍ فني ضخم، أقيم في الرياض في فبراير 2019، تنظيم ليلة تاريخية للفنان محمد عبده، تكريماً له على خدمته الأغنية السعودية طوال خمسة عقود، وهو ما حدث بالفعل أمس، فعلى مدى وصلتين، صدح فنان العرب بأجمل روائعه القديمة، خاصةً التي تميَّز بها في حقبتَي الستينيات والسبعينيات الميلادية، ليعيد الجمهور إلى الزمن الجميل للأغنية السعودية والعربية.

محمد عبده يختتم موسم الرياض الثلاثاء المقبل في ليلة عراب الطرب


ففي الوصلة الأولى، قدَّم "حسايف"، كما شدا بأغنيته الحزينة "وهم"، ثم ترنَّم بـ "المسافة"، "الجو غيم"، "محتاج لها"، و"وين أحب الليلة"، وفي الثانية، تغنَّى بـ "رذاذ"، "عذروب"، "أنا المولع بها"، "ردي سلامي"، "على البال"، و"ما عاد بدري".
كذلك، حضرت في الحفلة الأغنية الوطنية، حيث قدَّم فنان العرب "ميدلي وطني" مترنِّماً بـ "حدثينا"، "أرض الرسالات"، و"فوق هام السحب".


مشهد استثنائي


وجاء مشهد الافتتاح استثنائياً بمشاركة الخيل، وفارسةٍ فور اعتلاء "أبو نورة" خشبة المسرح، كذلك ظهرت الخيل في لقطة الختـام.
وتصدَّرت "ليلة عراب الطرب" الترند السعودي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعن هذه الحفلة، قال الفنان محمد عبده لـ "سيدتي": "ليلة تكريمي تختزل الجمال كله، وتؤكد أهمية الفن، وأنه في المسار الصحيح، وهذه الحفلة كلها مميزة، خاصةً مع توفير هيئة الترفيه أفضل التجهيزات فيها، وأشكر تركي آل الشيخ وروتانا على هذا الحدث الرائع والمبهر، وأفتخر بهذه الليلة، كما أشكر الحضور الجماهيري الغفير الذي شهد الحفلة في هذه الأجواء المميزة".

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X