فاز في استفتاء"سيّدتي": اختيار المُمثّل فتحي الهدّاوي وزيرا للثّقافة في تونس

الهداوي
لطفي بوشناق بعد استقباله من رئيس الحكومة يدلي بتصريح صحفي
فتحي الهداوي
الحبيب الجملي رئيس الحكومة الجديد االذي اختار فتحي الهداوي وزيرا للثقافة
فتحي الهداوي
5 صور

تمّ أمس الاعلان عن أعضاء الحُكومة التونسيّة الجديدة التّي يرأسُها الحبيب الجّملي بعد شهر ونصف الشّهر من المُشاورات وأسندت للممثّل فتحي الهدّاوي حقيبة وزارة الثّقافة، وهذه أوّل مرّة في تونس يتمّ تسميّة ممثّل في منصب وزير.


وفتحي الهدّاوي(58 عاما) هو مُمثّل محترف وقد بدأ مسيرته في المسرح وشارك في مسرحيّات ناجحة عديدة من أشهرها :" العوّادة"،و "عرب"، ثمّ انتقل للعمل في المُسلسلات التلفزيونيّة وتقمّص دور البطولة في جلّ المُسلسلات التّونسيّة النّاجحة ك:"ناعُورة الهواء" و"من أجل عيون كاترين" و"صيد الرّيم" ،كما جسّد دور رئيسا للدّولة في مُسلسل تُونسي تمّ بثّه عام 2016، و اختاره المُخرجون السّينمائيّون على غرار النُّوري بُوزيد وفريد بوغديروغيرهم للمُشاركة في العديد من الأفلام وقد مثّل في قُرابة 30 فيلما في تُونس وخارجها وفاز بجوائز تونسيّة وعربيّة عن أدواره في التّلفزيون خاصّة.


والطّريف أنّه شارك في تقديم وتمثيل ومضات اشهاريّة لنوع من الهريسة التّونسيّة الحارّة (الشطّة) !


فاز في استفتاء "سيّدتي"


وفازفتحي الهدّاوي في استفتاء مجلة" سيّدتي" الأخير كأفضل ممثل عن دوره في مُسلسل"المايسترو"الذّي تمّ بثّه في شهر رمضان الماضي.


وأقام فتحي الهدّاوي فترة طويلة في سوريا وتزوّج من سوريّة أنجب منها بنتا وشارك في العديد من المُسلسلات السوريّة والعربيّة الشّهيرة على غرار"هُولاكو" و"الحسن والحسين" و"المُرابطون" وغيرها وقد كان للمُخرج شوقي الماجري دور في ادخاله الى السّاحة الفنيّة السّوريّة.
كما تولّى فتحي الهدّاوي ادارة مهرجان "الحمّامات" الدّولي من 2011 الى 2014 ،وهو مهرجان يُوازي في قيمته مهرجان قرطاج الدّولي.


وخلال الاعوام الاخيرة تمّ اختيار فنّانين كوزراء للثقافة، فقد تولّت الفنانة سنيا مبارك ،وهي مطربة وملحّنة ولها مستوى أكاديمي عالي وزارة الثّقافة، كما تولّاها مُراد الصقلي، وهو أيضا أكاديمي وموسيقي ،والوزير الحالي محمد زين العابدين هو عازف عود ممتاز وأستاذ جامعي في اختصاص الموسيقى.


وتجدر الاشارة ان رئيس الحكومة استقبل منذ ايام اثناء اجرائه مشاوراته لاختيار الوزراء الفنان لطفي بوشناق الذي قال في تصريح إعلامي إثر اللقاء، أنّه غير معني بأي منصب في الحكومة، مشددا على أنه لبّى دعوة الحبيب الجملي ونقل له مشاغل وانتظارات الفنانين والمثقفين.


وردا على اسئلة الصحفيين اكد لطفي بوشناق رفضه تولي منصب وزير للثقافة في صورة تمّ اقتراح اسمه واجاب قائلا:"انا وزير في مكانتي وانا متفرغ لفني وموسيقتي".


والجدير بالملاحظة ان الحكومة الجديدة لا تصبح قانونية الا بعد موافقة البرلمان عليها في جلسة عامة واخضاعها للتصويت من نواب الشعب.


موقف


سبق لفتحي الهدّاوي أن علّق منذ حوالي عامين على مشاركة السوبر ستار راغب علامة في مهرجان قرطاج الدولي في لهجة ساخرة ومتهكّمة قائلا عنه باللّغة الفرنسيّة le pauvreوترجمتها: " المسكين "الذّي يّثيرالعطف و الشّفقة ملاحظا انّ راغب علامة لم يتقبّل عمره وأنه يقوم بحركات وكأنّه ابن22 عاما !


وجاء ذلك في حوارسابق مع الإعلامي الهادي زعيّم في برنامج "رمضان شو" بإذاعة"موزاييك اف ام"وعلّق فتحي الهدّاوي وقتهاعلى برمجة شيرين عبد الوهّاب وراغب علامة ونانسي عجرم في مهرجان قرطاج الدولي للدورة 53 الذّي بدأ يوم 13" يوليو 2017قائلا:" سيأتون يصرخون علينا وعلى الجمهور،والجمهور يستمتع بذلك " في حين امتدح نانسي عجرم وقال عنها انها ذكيّة.


فكيف سيكون موقف الوزير الجديد ـ ان تمت تزكيّته من مجلس النوّاب ــ مع هؤلاء النجوم ؟


ثمّ هل ستواصل القناة الأولى عرض المُسلسلات الدراميّة السّابقة التي شارك فيها الممثل فتحي الهداوي في أدوارتقمّص فيها شخصيّات ليست دائما طيّبة؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"