اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالأغنية الخليجية وتحت زخات المطر ميريام فارس وأنغام تحييان تراث الأغنية في سمرات الرياض

7 صور

واصل النجوم العرب والخليجيون إبداعاتهم في جلسات "سمرات شتاء الرياض" بمنطقة الثمامة وسط الأجواء الشتوية المميزة التي تزيد الحفلات جمالاً وتألقاً.
حيث أبدعت أنغام، الفنانة المصرية، وميريام فارس، الفنانة اللبنانية، أمس، في تقديم جلسةٍ رائعة، أحيتا من خلاله التراث الغنائي العربي الأصيل، ونالتا إعجاب كل مَن حضر الحفلة التي جرت وسط زخات المطر.
وبهذه الحفلة، واصلت أنغام تألقها في الحفلات السعودية، خاصةً في الجلسات الغنائية، حيث كانت قد أحيت جلسةً مميزة في الرياض في إبريل 2018.
أما ميريام فارس، فأحيت حفلتها الثالثة في السعودية في أقل من شهر واحد على إطلالتها الأولى في "بوليفارد الرياض".

تابعي أيضاً: مصادر .. نقل زوج نانسي عجرم إلى المستشفى وهذه هي مدة توقيفه


ميريام والأغنية الخليجية

ميريام
ميريام


منذ دخلت عالم الفن، وميريام فارس تقدم الأغنية الخليجية، وأمس بدأت الفنانة اللبنانية المتألقة وصلتها في الحفلة بهذا اللون الغنائي الأصيل، حيث غنَّت "من عيوني" الأغنية التي كانت عنوان الألبوم الذي صدرت فيه.
وتفاعل جمهور ميريام طويلاً مع إبداعاتها، وتجانسوا مع فنها الطربي، خاصةً حينما قدمت الأغنية الفلكلورية وسط الأجواء البرية المميزة.
واختارت ميريام أعمالاً غنائية منوَّعة حتى ترضي جميع الأذواق الفنية، وركزت على الأغنيات التي تناسب الجلسات الطربية، وقدَّمت ألواناً غنائية مختلفة، منها السامري والخبيتي، كونهما يناسبان الأجواء الصحراوية.
كذلك، استذكرت ميريام الفنان الراحل أبو بكر سالم، حيث ترنَّمت بأغنيته "كما الريشة"، وأطربت الحاضرين بأغنية الفنان الراحل طلال مداح "يا ناعم العود"، وسط تفاعل كبير من الجمهور مع إبداعاتها، وأشعلت حماس الجميع بتقديم أغنيتها الجديدة "حبيبي سعودي" التي طرحتها بطريقة الفيديو كليب قبل ليلة واحدة من حفلتها.
وفي حديثها لـ "سيدتي"، تغزَّلت ميريام فارس بالجمهور السعودي، كما أثنت على الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الترفيه بقيادة تركي آل الشيخ، معربةً عن سعادتها البالغة بالمشاركة في الحفلات السعودية، كاشفةً أنها اعتادت على تقديم الجلسات الغنائية، مثنيةً على جلسات "سمرات شتاء الرياض"، كونها متجددة ومختلفة عما قدمته في السابق، حيث تقام وسط الأجواء الصحراوية الرائعة، ما جعلها تبدع في تقديم أعمال غنائية منوَّعة.

تابعي أيضاً: ذا فويس كيدز بالفيديو: نانسي عجرم تحتكر المواهب من الحلقة الأولى


أنغام.. إطلالة مختلفة

أنغام
أنغام


كذلك، قدَّمت الفنانة أنغام حفلةً رائعة، وسجلت حضوراً لافتاً، لاسيما أنها تشارك بشكل مستمر في الحفلات السعودية.
وعبَّرت الفنانة المصرية المتألقة من محبتها الكبيرة للجمهور السعودي، وافتتحت وصلتها بأغنية "راح تذكرني" من ألبومها الخليجي الذي حمل العنوان نفسه، ومن ألحان ياسر بو علي.
وأطربت أنغام الحاضرين بأعمال منوَّعة، قديمة وجديدة، غلبت عليها الأغنية الخليجية، حيث ترنَّمت بـ "وين تروح"، "هدى قلبه"، و"مستحيل"، ومن أعمال التسعينيات، تغنَّت للشاعر تركي "حلفتكم بالله"، و"هيبة ملك"، واختتمت وصلتها بـ "سيدي وصالك" الأغنية التي اعتادت على تقديمها في نهاية وصلتها بالحفلات التي تشارك فيها.
أنغــام أطلَّت في الحفلة بشكل مختلف، حيث ارتدت "الفرو" بسبب برودة الجو، وظهرت بفستانٍ يناسب أجواء الصحراء من تصميم ليلى عموري.
وفي حديثها لـ "سيدتي"، شكرت أنغام هيئة الترفيه، ورئيسها تركي آل الشيخ، و"روتانا" على استضافتها في هذه الجلسة، وعلى الفعاليات الفنية المنوَّعة التي تقام في السعودية، وقالت: "نحتاج إلى مثل هذه الأجواء الثقافية المختلفة، خاصةً الجلسات الغنائية، التي نحيي فيها التراث الغنائي العربي الأصيل"، مشيدةً بـ "سمرات شتاء الرياض"، مؤكدةً أنها تعرض التراث الفني السعودي العريق، معربةً عن اعتزازها بالمشاركة في الحفلات السعودية، كاشفةً أن حفلات الرياض تروق لها.
وقالت أنغام: "محظوظة باختتام نشاطي الفني في 2019 بحفلة غنائية ضخمة في الرياض، وافتتاحي نشاطي الفني في 2020 بحفلة غنائية أخرى في الرياض، وهذا الأمر يُسجَّل بماء الذهب في مسيرتي الفنية".
وأكدت الفنانة المصرية المتألقة، أن ألبومها الخليجي، الذي طرحته عام 2018، وحمل عنوان "راح تذكرني"، وألبوم "حالة خاصة جداً"، الذي طرحته في 2019 من الألبومات التي لا يمكن نسيانها أبداً، خاصةً أنهما حققا نجاحات باهرة، كاشفةً أن ألبومها الخليجي الجديد، سيكون مفاجأة لجمهورها الخليجي والعربي.


الرويشد يغيب


وترقَّب الحاضرون إطلالة الفنان عبدالله الرويشد، لكنَّ الأجواء الماطرة حالت دون تقديمه وصلته.
وكان الرويشد قد أبدى في كواليس الحفلة سعادته الكبيرة بالمشاركة في "سمرات شتاء الرياض".