اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العثور على ثعبان في غرفة أحد الفنادق بإنجلترا

الثعبان في يد موظف حماية الحيوانات البرية
الثعبان في يد موظف حماية الحيوانات البرية
2 صور

أصيب نزيل لأحد الفنادق، في دونكاستر في جنوب يوركشاير بإنجلترا، بالدهشة والصدمة فور تسلم حجرته عشية رأس السنة الجديدة عندما وجد ثعباناً حياً في غرفته، الأمر الذي أثار ذعراً واسعاً في الفندق بأكمله.


وبحسب موقع «ميرور» قام النزيل عند العثور على الثعبان، باستدعاء موظفي الفندق، الذين قاموا بإغلاق الأبواب والنوافذ ووضع المناشف تحتها لعدم هروب الثعبان، ثم قاموا بالاتصال بمفتشي جمعية RSPCA (الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات) التي حضرت إلى الفندق بعد أن أثار الثعبان فوضى وضجة عارمة في الفندق.


قالت المفتشة «سارة جوردان» من جمعية RSPCA: «عندما وصلنا إلى الفندق في نحو الساعة 6 مساءً، اضطررنا إلى تفتيش الغرفة لمدة ساعة للعثور على الثعبان».
وفي وصف للأركان التي كان يجب على المفتشة الاتجاه إليها لتحديد مكان الحيوان، قالت «سارة»: «لقد نقلنا الأريكة، والسرير، والستائر، وفحصنا الحمام، ثم فتشنا كل بقعة خفية أخرى يُمكن أن يكون الثعبان اختبأ فيها حتى فكرت أن مكان الاختباء يُمكن أن يكون وراء الشاشة أو المكتب حيث كان التلفزيون».



«وبالفعل لقد نجحنا في رفع الشاشة عن الحائط لكن لم نعثر على الثعبان، ثم أخرجنا أخيراً مكتب التلفزيون من الجدار فوجدناه، كان كالكرة اللولبية غير مدرك للفوضى التي أثارها في الفندق».


وتابعت: «الثعبان في حالة جيدة ومن الواضح أنه تم التعامل معه بشكل جيد؛ لأنه كان سعيداً تماماً للجلوس في يدي أثناء الدردشة مع أحد الموظفين في مكتب الاستقبال - حتى أن بعض الضيوف جاءوا ليقولوا مرحباً... ومن المحتمل أن يكون الثعبان قد تسلل إلى أمتعة النزيل قبل إقامته في الفندق دون أن يدرك ذلك، أصبح الثعبان الآن آمناً وسليماً لدى أحد المتخصصين وسيتم إعادة تسكينه بعد أسبوعين إذا لم يتقدم أحد لامتلاكه».


وبفحص الثعبان تبين أنه من فصيلة kingsnake، الذي يُعتبر موطنه الأصلي في أميركا الشمالية والوسطى ويحتل مجموعة كبيرة من البيئات الطبيعية في البرية بما في ذلك الغابات والصحاري... معظمها تعيش على الأرض وغالباً ما تختبئ في جحور القوارض.
ثعبان الـkingsnake ليس من الأنواع السامة، ويقتل فرائسه عن طريق الانقباض، ويتغذى بشكل رئيسي على القوارض والطيور والزواحف والبرمائيات الأخرى.


وقال بيان صادر عن RSPCA: «يُعتقد أن العديد من الثعابين التي يتم استدعاء مفتشي RSPCA لجمعها هاربة، لذا نوصي دائماً المالكين بوضعها في حاوية مناسبة وأن يتم الحفاظ على العلبة آمنة (ومغلقة إذا لزم الأمر) مع عدم مراقبتها»
الزواحف، وخاصة الثعابين، يمكن أن تكون فنانة هروب جيدة للغاية، وسوف تغتنم فرصة وجود فجوة في باب العلبة، أو غطاء فضفاض للهرب.