سرقة مقتنيات هاري بوتر وبيعها بـ 50 ألف دولار

سرق وباع سراً متعلقات هاري بوتر لسنوات بآلاف الجنيهات
وصف القاضي سرقات الموظف لمتعلقات بوتر بأنه خرق للثقة
2 صور

تم مؤخراً الكشف عن عمليات سرقة قام بها موظف أستوديو «هاري بوتر» الشهير، الذي يحتوي على متعلقات وتذكارات هذه الشخصية السينمائية الشهيرة في العالم، وبيعها بقيمة 50 ألف دولار.


وفي تفاصيل الواقعة، فقد أنزل القضاء البريطاني بسارق متعلقات الشخصية الروائية الخيالية الشهيرة «هاري بوتر» من الأستوديو المخصص لجولات محبيه، عقاباً قاسياً، بعد أن كشف موظفو «أستوديو هاري بوتر»، عن قيام زميل لهم بسرقة متعلقات تصل قيمتها إلى نحو 50 ألف دولار أمريكي، إذ لاحظ الموظفون تكدس هذه المتعلقات أسفل مكتب زميلهم، ثم اختفاءها من دون مبرر، ليقرروا إبلاغ المسؤولين بالأمر.

وكشف تحقيق داخلي قيام الموظف بسرقة وبيع أكثر من ألف قطعة خاصة عبر حسابه الشخصي على موقع «إي باي»، وفقاً لبيان رسمي صادر عن مكتب «المدعي العام» البريطاني، وتضمنت قائمة المسروقات عصي سحرية، وحقائب وشارات وربطات عنق، جمعها الموظف من مخزن الأستوديو في الفترة من شهر ديسمبر 2017 وحتى شهر مارس 2018.


وأشار المدعي العام إلى عملية السرقة بكونها «خرقاً للثقة» حيث قام الموظف بسرقة منتجات بآلاف الجنيهات مملوكة لشركة «وورنر بروس»، من دون علم زملائه، على حد وصف المدعي العام، وفق ماذكر موقع «دويتشه فيله».
وتم فحص حسابات الموظف البنكية واكتشاف استقباله لمبالغ مالية، كما تم العثور على قطع تم تغليفها استعداداً لإرسالها للمشترين، «ما لم يترك أمام الموظف خياراً سوى الاعتراف بجريمته».


وقضت المحكمة البريطانية بسجن الموظف 14 شهراً وإيقافه عن العمل لمدة 18 شهر، بالإضافة إلى قضاء 250 ساعة عمل بدون أجر.
من جانبه، رفض المتحدث باسم «أستوديو هاري بوتر» وشركة «وورنر بروس» المالكة له التعليق على الأمر.