أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات.. 7 طرق للتخلص من جفاف الأيدي في الشتاء

استخدام المرطبات

تزداد حالات جفاف البشرة في الشتاء وخاصة بالنسبة للأيدي؛ بسبب الطقس، فعندما يصبح الجو باردًا، يجف الهواء ولا يستطيع الجسم الاحتفاظ بالرطوبة، مما يتسبب في جفاف الجلد واليدين.
يجب على الفتيات في فترة المراهقة الحفاظ على ترطيب الأيدي بوجه خاص؛ حتى لا يتضرر الجلد في هذه السن الصغيرة جراء الجفاف المستمر طول فترة الشتاء، ولهذا نقدم بعض العلاجات المنزلية لمشكلة جفاف اليدين، حسب موقع «ميديكال نيوز توداي»


طرق علاج جفاف اليدين


استخدام المرطبات

jff.jpg


استخدام مرطبات البشرة بعد كل مرة تغسلين فيها يديك، لاستعادة الرطوبة الطبيعية لبشرتك، هناك أيضاً العديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، والذي قد ينتج نتائج مماثلة للمرطبات التجارية، ومن الأفضل دهن اليدين قبل النوم مباشرة، وارتداء القفازات لتسهيل امتصاص المرطب.


حماية الجلد

jf.jpg


يمكن للشمس أن تجفف البشرة وتسبب الحروق وتؤدي إلى مشاكل صحية أخرى، ولهذا من المهم حماية جميع مناطق الجسم من التعرض الطويل لأشعة الشمس، بما في ذلك اليدين، من خلال ارتداء قفازات لحمايتهما من الشمس والبرد أيضًا، كما يحمي ارتداء القفازات يديكِ من الجفاف في حالة التعرض للماء لفترات طويلة.


الألوفيرا

lwfyr.png


الألوفيرا عنصر أساسي في العديد من منتجات البشرة، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه على البشرة بدون وصفة طبية كمرطب طبيعي وآمن.


تجنب الصابون

lsbwt.jpg


يمكن أن يكون للمواد الكيميائية المتواجدة في أغلب أنواع الصابون أن تسبب جفاف اليدين، ولذا يجب تجنب غسل الأيدي بكثرة لتجنب جفافهم.


التخلص من التوتر

jg.jpg


خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الأكزيما، يمكن أن يؤدي الإجهاد والتوتر إلى زيادة جفاف الجلد.


تجنب مجففات الهواء الساخن

mjff.jpg


تميل مجففات الهواء الساخن، مثل مجففات الشعر والأيدي، إلى جفاف جلد اليدين، ولهذا فإن من الأفضل استخدام المناشف الورقية لتجفيف اليدين بدلًا من المجففات.


التقشير

tqsh.jpg


يمكن أن تساعد جلسات تقشير البشرة في إزالة الجلد الميت والجاف والتالف، ويمكن إعداد «سكراب» مقشر لليدين في المنزل من مكونات بسيطة، عن طريق خلط زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن، مع فرك اليدين بهما ثم شطفهما.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X