أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انطلاق النسخة الثانية من سمبوزيوم طويق الدولي للنحت غداً

وتأتي هذه النسخة الجديدة بعد النسخة التي أقيمت في مارس الماضي بمشاركة 23 فناناً سعودياً وعالمياً
وتهدف الوزارة من تنظيمه إلى تهيئة منصات ثقافية، يلتقي فيها المبدعون السعوديون نظراءهم العالميين

تنطلق فعاليات «سمبوزيوم طويق الدولي للنحت» في نسخته الثانية، غداً الجمعة، بتنظيمٍ من وزارة الثقافة في الحي الدبلوماسي بالرياض، وتستمر حتى 30 يناير الجاري، بمشاركة 20 فناناً من السعودية والعالم، منهم عصام جميل، وفيصل النعمان، النحاتان السعوديان.


وسيتولى الفنانون تنفيذ منحوتات جديدة في حي السفارات، مستوحاة من جبل طويق الشهير، أحد أبرز المعالم الجغرافية في السعودية برمزيته ودلالته التاريخية، حيث سيقومون بتطويع الرخام الأبيض، وصنع أعمالٍ منه تحاكي الرمزية التاريخية لهذا المَعْلَم الحضاري، وتعبِّر عن روحه الأصيلة.


وسيشهد الملتقى حضور نحَّاتين عالميين من مختلف الدول، من أبرزهم: كارول ترنر من أمريكا، إيزابيل لانجتري من بريطانيا، نيكولاي كارليخانوف من روسيا، نيكولاي فليسيج من فرنسا، هيروشي مياوتشي من اليابان، أنطونيوس مايرودياس من اليونان، بيتر بوريسوف من بلغاريا، علي جبار من العراق، مارينو دي بروسبيرو من إيطاليا، ريناتو برونيلو من البرازيل، خوسيه سانز من إسبانيا، رافاييل ألكسندر من ألمانيا، بيتر موجوسانو من رومانيا، يانج ليو من الصين، بياو وانج من تايوان، فاليريان جيكيا من جورجيا، ناجي فريد من مصر، ومحمد بوعزيز من تونس.


وتأتي هذه النسخة الجديدة من "سمبوزيوم طويق الدولي للنحت" بعد النسخة الأولى التي أقيمت في مارس الماضي بمشاركة 23 فناناً سعودياً وعالمياً.
وتهدف الوزارة من تنظيمه إلى تهيئة منصات ثقافية، يلتقي فيها المبدعون السعوديون بنظرائهم العالميين، وإرساء منظومة تمكينية متكاملة، تسهم في ازدهار المشهد الثقافي والفني في البلاد، ودعم الفنانين السعوديين المعاصرين والموهوبين والأفراد والجهات ذات العلاقة في قطاعات الفنون لتحقيق التنمية المستدامة في هذا القطاع الحيوي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X