بلس /أخبار

الهيئة العامة للأرصاد تتوقع أمطاراً رعدية في بعض المناطق السعودية

انخفاض في درجات الحرارة على الأجزاء الشمالية الغربية من السعودية.
وأردف أن الأمطار المتوقَّعة، ستتراوح من خفيفة إلى غزيرة، تتفاوت من مكان لآخر، مع فرصة تكوُّن الثلوج على مرتفعات تبوك

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الخميس 9 يناير هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، والشرقية، فيما ستكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، مع انخفاض في درجات الحرارة على الأجزاء الشمالية الغربية من السعودية.


ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد تصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


بدوره، لفت عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس والمناخ، أمس، إلى أنه من المتوقَّع أن تشهد مناطق سعودية عدة حالة ممطرة بدايةً من اليوم الخميس، تستمر أياماً.
وأوضح الحصيني، أن الحالة ستشمل أجزاءً من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، الباحة، عسير، جازان، تبوك، الشمالية، والشرقية، إضافة إلى دول البحرين، وقطر، والإمارات، وعُمان.


وأردف أن الأمطار المتوقَّعة، ستتراوح من خفيفة إلى غزيرة، تتفاوت من مكان لآخر، مع فرصة تكوُّن الثلوج على مرتفعات تبوك.
وأشار إلى أن قوة الحالة الممطرة ستتركز على الإمارات، وشمال عمان، وجنوب شرق السعودية، وأجزاء من الباحة وعسير وجازان.


كما نوَّه إلى احتمالية جريان السيول، وتساقط حبات البرد، مع رياح نشطة على تلك المواقع، يعقبها انخفاض في درجات الحرارة، مبيناً أن موجة البرودة ربما تكون أقوى من الموجة السابقة.

X