رانيا بيطار تشن هجوماً جديداً: ماغي بو غصن قرأت عملي " دانتيل " وتعرف اسمه

رانيا بيطار
ماغي بو غصن
سيرين عبدالنور ومحمود نصر
جمال سنان ومحمود نصر
رانيا بيطار
ماغي بو غصن
6 صور

شنت الكاتبة السورية رانيا بيطار هجوماً لاذعاً على شركة " إيغل فيلمز " للمنتج جمال سنان بسبب العمل الذي أطلقته الشركة مؤخراً ويحمل اسم " دانتيل" وهو من تأليف سماء عبد الخالق وأنجي القاسم وإخراج المثنى صبح وبطولة كل من النجمين محمود نصر وسيرين عبد النور .
هجوم بيطار جاء بسبب تشابه اسم العمل الذي أطلقته " إيغل فيلمز " مع العمل الذي كتبته رانيا قبل ثلاث سنوات وهو بحوزة شركة " إيبلا " للإنتاج الفني والتي أجلت إنتاجه للموسم المقبل 2021 .


وأكدت بيطار أنه لا تحب اللجوء إلى القضاء ولا المشاكل وقالت في تعليق نشرته عبر صفحتها الخاصة على فيسبوك موجهة رسالتها للإعلاميين: " من يعرفني جيداً وعن قرب أو من خلال كتاباتي الدرامية ورحلتي في الكتابة أو شخصيتي الواضحة من خلال منشوراتي عبر وسائل التواصل يعرف أنني إنسانة لا أحب المشاكل و الانتقام و التهديد و الوعيد الذي يحصل عادةً بعد كل مشكلة بين طرفين .. لهذا عندما علمت بسرقة اسم عملي ( دانتيل) الذي لم يصور بعد لظروف تخص شركة الإنتاج ( إيبلا) قلت لمن أخبرني بالحرف الواحد و حال معرفتي بالسرقة ( يسرقون الكحل من العين فما بالك باسم مسلسل ؟ ) ".

تابعي أيضاً: حصريا لـ "سيدتي": فادي الهاشم إلى التحقيق مجدداً ونانسي عجرم أمام الطب الشرعي


وأضافت رانيا : " أزعجتني فكرة سرقة الاسم لكنني مع كثرة ما يحصل و هول ما نراه في هذا الزمن الصعب تعلمت أن أي أمر لا يخص صحتي و صحة من أحب و سمعتي و أمان بلدي فهو أمر بسيط لا يجب أن يأخذ مني أكثر من دقيقة ضيق تنتهي فوراً بمجرد أن أتذكر الأهوال التي تحيط بنا من كل حدب وصوب و على كافة الأصعدة ".


وأوضحت رانيا في منشورها أن الأمر ليس مجرد صدفة لأن النجمة اللبنانية ماغي بو غصن زوجة المنتج جمال سنّان قرأت عملها وقالت : " و بالفعل لم يأخذ مني الأمر أكثر من دقائق حتى قلت لنفسي حتى لو رفعت دعوى على الشركة السارقة و أقول السارقة لأنني لم أصدق ما قالوه أن السرقة لم تكن مُبيّتة فالمخرج المثنى صبح و حتى ماغي غصن قرأا ملخص مسلسلي دانتيل و كانا على علم بإسمه منذ شهور عدة لكنني تريثت و أحببت أن أسمع الحقيقة من الشركة نفسها فلربما عندهم مبرر و سبب يقنعني بما حصل أو ربما اعتذار أدبي يزيد من قيمتهم و يخفف من استيائي .. لكن الشركة بكل بساطة لم ترد و جمال سنان صاحبها لم يعلق على سؤالي له : عن سبب هذا التطابق بين اسم عمله و عملي المكتوب و المعلن عنه منذ ثلاث سنوات و المحفوظ حقاً و قانونياً ..".


وتابعت بيطار : " دانتيل حتماً ليس أحلى و لا آخر الأسماء التي يمكنني أن اختارها لأطلقها اسماً على عملي بل لدي عشرات الأسماء الجيدة المناسبة لكنني و الله أقف خجلى من الأخلاق التي وصلنا لها .. لست متفاجئة أبداً أبداً بل فقط خجلى .. شكراً لصاحب شركة " إيبلا" السيد هلال أرناؤوط الذي عندما عرف بالخبر قال لي : " و لا يهمك فبطولة العمل هي للنص و ليس لاسمه "
وختمت بيطار : " أتمنى أن يرى عملي النور و يلاقي النجاح لأنه كتب من القلب الذي لم يعد تهمه السرقات و لا الخيانات و لا الدسائس التي تحصل حوله .. ".
يشار إلى أن مسلسل " دانتيل " الذي ستقدمه شركة " إيغل فيلمز " مأخوذ عن مسلسل اسباني بعنوان " velvet " وحقق شهرة واسعة ويتناول قصة مالك دار أزياء يقع في حب خياطة تعمل عنده وهو ما ترفضه عائلته.