لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة العلاجية في الأردن

السياحة العلاجية في الأردن

محور السياحة العلاجية في الأردن، هو البحر الميِّت، الذي يُمثِّل "أعجوبة جيولوجيَّة"، ومنطقة من مناطق الجذب السياحي الجديرة بالزيارة في غرب آسيا. فعلى انخفاض يتجاوز 400 متر تحت مستوى سطح البحر، تتمتع بحيرة Great Rift Valley الداخلية، بمحتوى ملحي مرتفع بشكل لا يصدق من جرَّاء التبخّر، وهذا ما يتسبَّب بالطفو الغريب للماء. يقصد السائحون البحر الميِّت للعوم والاسترخاء وارتياد أحد المنتجعات الصحيَّة، بالإضافة إلى مشاهدة بعض المعالم السياحية المثيرة للاهتمام.
يقع البحر الميت على بُعد ساعة من العاصمة الأردنيَّة عمّان، ويمكن تخصيص يوم لزيارته عند السياحة في الأردن، أو الإقامة في أحد فنادق البحر الميّت التي تضمّ منتجعات صحيَّة. وفي الآتي، لمحة عن أماكن السياحة العلاجية في الأردن.

"الشاطئ المعدني"

 "الشاطئ المعدني" يُقدِّم علاجات السبا (مع طين البحر الميت الشهير)


علاجات السبا (مع طين البحر الميت الشهير) وحمَّامات الكبريت، من المعالم الشهيرة في الشاطئ المعدني، المنتجع الشهير إلى جانب منتجعات ساحليَّة أخرى مجاورة تلبِّي الأذواق كافة. تشمل المرافق: مقهى، وكراس للتشمّس، ومظلّات وحوض سباحة، ودش مزود بمياه عذبة.


"أون جيدي بيتش"

"أون جيدي بيتش" خيار مثالي لأصحاب الميزانيَّات المحدودة

 

يعدُّ هذا الشاطئ العام خيارًا للسائحين ذوي الميزانيَّات المحدودة. الشاطئ صخري، ويستوجب ارتياده ارتداء الصنادل لحماية الأقدام. وإلى الجنوب مباشرة، يُقدِّم En Gedi Spa علاجات السبا للزائرين، وكذلك أحواض الكبريت، والمسبح.


عين بوكيك بيتش

عين بوكيك بيتش يقع على الشاطئ الجنوبي الغربي للبحر الميت

 


يحتوي هذا المنتجع، الواقع على الشاطئ الجنوبي الغربي للبحر الميت على ينبوع معدني يُستخدم لأغراض علاجيَّة منذ عصور قديمة. ويحضن مجموعة من الفنادق والمؤسسات الصحيَّة التي تُقدِّم علاجًا للأمراض الجلديَّة في البحر الميت، وهو مثالي للمسافرين الذين يريدون تجربة العوم في البحر الميت. يتم ارتياد الشاطئ العام بالمجّان. وإلى الشمال من البلدة، هناك بقايا قلعة مزاد بوكيك، التي بناها ملوك يهوذا لتوفير الحماية ضد هجمات الموآبي.


نفيه زوهار

نفيه زوهار يقع على صخرة مخروطية وسط مشهد جبلي رائع

يحتوي نفيه زوهار على سبا ومطعم والعديد من ينابيع المياه المعدنية الساخنة. كما أنَّ موقع نفيه زوهار يستحق التوقف فيه، وذلك على بعد ثلاثة كيلومترات من المنتجع، وهو عبارة عن قلعة تقف على صخرة مخروطية الشكل، وسط مشهد جبلي رائع. أنشأ الأنباط (بناة البتراء في الأردن) القلعة، التي احتلها البيزنطيون لاحقًا. على الطريق بين نفيه زوهار وArad، توجد نقطتان رائعتان حيث يمكن الاستمتاع بمناظر ممتازة عبر البحر الميت.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:

أفضل المناطق السياحية في قبرص

أجمل المدن السياحية في هولندا

أفضل المناطق السياحية في ملبورن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X