أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الثلوج تحوّل تبوك إلى مقصد سياحي وترفيهي

تشهد السعودية منذ أيامٍ تساقطاً للثلوج بشكل متقطع، خاصةً على جبال اللوز، والظهر، وعلقان في منطقة تبوك شمال غربي البلاد، ما حوَّل تلك الجبال إلى مقصد سياحي للأهالي والسياح، لاسيما أن هذه الأجواء الجميلة تتزامن مع تنظيم فعاليات "شتاء طنطورة" في المنطقة، وإجازة منتصف العام الدراسي.


حيث أسهم تساقط الثلوج بغزارة على المنطقة إلى توافد أعداد كبيرة من المواطنين والزوار إليها، ونشاط رياضة التزلج في المكان، إلى جانب إقامة فعاليات أخرى، مثل نصب الخيام للبقاء أطول فترة ممكنة، وإعداد بعض المشروبات الساخنة، مثل الشاي والقهوة العربية، وتجهيز الأطعمة التي تشتهر بها المنطقة.


وكشف وائل الخالدي، المسؤول الإعلامي في فرع هيئة السياحية بمنطقة تبوك، في تصريح صحفي أن الحدث يجذب كثيراً من الناس سواء من داخل السعودية، أو خارجها، متوقعاً توافد كثيرٍ من الزوار للاستمتاع بتساقط الثلوج، خاصةً مع تزامن ذلك مع الإجازة المدرسية.


يذكر أن السعودية تشهد منذ أكثر من يومين انخفاضاً واضحاً في درجات الحرارة مع تعمُّق الكتلة الهوائية الباردة شمال ووسط البلاد، لتصل إلى ما دون الصفر شمالاً، وإلى حدود 4 درجات مئوية ليلاً في العاصمة الرياض.
ووفقاً للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، سيستمر خلال الأيام المقبلة انخفاض درجات الحرارة على جميع المناطق، وقد تصل درجات الحرارة الصغرى إلى الصفر وما دونه في مناطق تبوك، والجوف، وحائل، وشرق المدينة المنورة حتى الخميس المقبل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X