لايف ستايل /ديكور

تزيين غرفة نوم رومانسية

تزيين غرفة نوم رومانسية
مهندسة الديكور ريهام فرَّان

تزيين غرفة نوم رومانسية يتحقّق عبر إيلاء تفاصيل الديكور أهميَّة، بخاصَّة الإكسسوارات، مع اختيارها هادئة، والألوان، بعيدًا عن الأحمر. وفي الآتي، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان على  النصائح المتعلِّقة:

 

نصائح في تزيين غرفة نوم رومانسية

من الجذّاب اختيار السرير مُنجَّدًا بالكامل، أو منجَّدًا عند وسطه وحوله المرايا أو الخشب



يجذب إعداد تصميم وسط السقف، عبارة عن مستطيل كبير مخرّق، تتخلَّله رسمة مُعيَّنة، مُغطَّاة بطبقة من خشب الـ "سي إن سي"، وحوله عدد من "السبوتات".
يحلو اختيار السرير المُنجَّد بصورة كاملة، أو ذلك المنجّد عند وسطه، وحوله المرايا أو الخشب. أمَّا في شأن مفرش السرير المشغول، فإنَّ الأقمشة الناعمة، كالموهير، وذات الألوان الداكنة، تضفي على غرفة النوم لمسات رومانسيَّة دافئة. كما يتمُّ اختيار طاولة التسريح التي تحتوي على أدراج عدة، تعلوها مرآة كبيرة.
تُختار الستائر المعدة من القماش الشفاف، لا سيَّما الـ"فوال"، باللون الأبيض، بعيدًا عن الطبقات التي تنسدل فوق بعضها البعض.


الإضاءة

من المُمكن اعتماد نظام تحكّم بالإنارة، لغرض التلاعب بدرجات الضوء

 

الإضاءة عنصر رئيس في الديكور، وفي هذا الإطار من المُمكن اعتماد نظام تحكّم بالإنارة، لغرض التلاعب بدرجات الضوء، أو استخدام اللون الضارب إلى الزهري، أو الأخضر الفاتح، أو الأزرق. ومن الطبيعي أن يكون السقف مطليًّا بالأبيض، بعيدًا عن الألوان الداكنة.
عند الرغبة في اعتماد إضاءة تتدلَّى من السقف، يمكن وضع مصابيح عبارة عن كرات أو أجراس أو نجمات، مُعلَّقة بحبل. ويحلو في هذا الإطار، اختيار أربع قطع مرغوبة، وموزَّعة إلى جانب بعضها البعض، مع تفاوت بمستوى العلوّ، أو تصميم "نيش" في وسط السقف تتدلَّى منه الإضاءة، وتوزيع السبوتات عشوائيًّا في القسم الباقي من السقف إذا كان مطليًّا بالأبيض.


اكسسوارات

من الجذّاب توزيع "الأباجورات" الضخمة إلى جانبي السرير

 


تحضر المرايا في غرف النوم الرومانسيَّة، لكونها تعكس الاكسسوارات والإنارة، بطريقة جذَّابة.
إذا كانت غرفة النوم تتمتَّع بمساحة فسيحة، يمكن توزيع ثلاثة رفوف متصلة ببعضها البعض بشكل هندسي معيّن على أحد الجدران الفارغة، أو جوارير تفتح وتغلق توضع عليها زهريات أو اكسسوارات ذات أشكال رومانسية.
يمكن توزيع مدات جلد الخروف على الأرضيَّة، بعيدًا عن السجاد العادي باللونين الأبيض والأسود أو بالأحمر القاني.
توضع إنارة حمراء أسفل السرير، حتَّى تسلِّط نورها على الأرضيَة.
توزّع "الأباجورات" الضخمة إلى جانبي السرير.

شاهدوا أيضاً:اللون الذهبي في الديكورات المودرن

 

تابعوا أيضًا:

أفكار ديكور مجالس شتوية في صور
أفكار ديكورات مجالس شتوية
ديكور اسقف مطابخ

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X