كيف أكون لافتة للشباب؟

كيف أكون ملفتة للشباب؟
كيف أكون ملفتة للشباب؟
كيف أكون ملفتة للشباب؟
كيف أكون ملفتة للشباب؟
5 صور

ربما تتساءلين ما الذي يجعلك مثيرة في عين الفتى. وهل هو قوامك أم لون العينين أم طريقة تسريحك لشعرك أم أناقتك أم ماذا...؟
غالباً ما يتبادر إلى الذهن أن المظهر الخارجي كما تقول الدكتورة سناء الجمل خبيرة التنمية البشرية هو ما يجعل الجنس الآخر ينجذب إلى المرأة ويتعلق بها، إلا أن المظهر الخارجي ليس العامل الأوحد الذي يهم الرجل ويسلب لبه.
فقد أثبتت بعض الدراسات العلمية أن هناك صفات أخرى تثير الرجال مثل شجاعة بعض النساء، ومرحهن، وغرابة تصرفاتهن في بعض الأحيان...


اشعري بالرضى عن نفسك

 

6294681-232640258.jpg


نعم عزيزتي هذه هي أول وأهم خطوة لتكوني جذابة، إن كنت لا تحبين نفسك وترين أنك لست على قدر كافٍ من الجمال، فكيف تتوقعين من أي رجل أن يراكِ كذلك! الرجل يحُب المرأة المتألقة، المفعمة بالحيوية، التي لا تبدو بحاجة لإنقاذ من أحد! كوني واثقة من نفسك دائماً، خاصة عند مقابلة أشخاص جدد، تحدثي بطلاقة وأظهري ذكاءك وجمالك الداخلي، لا تجلسي متوارية عن الأنظار، وتتوقعي أن يلتفت إليك أو يشعر بوجودك أحد!.


ابحثي عن نقاط قوتك

كل شخص لديه ما يميزه، ابحثي عما يميزك وقومي بإبرازه وإطلاقه للعنان، كوني أنت لا شخصاً آخر وتوقفي عن مقارنة نفسك بالآخرين أو محاولة اتباع خطاهم، لا تكوني نسخة من أحد فالعالم مليء بالنسخة المملة، كوني فريدة من نوعك، فالرجل يحب المرأة القوية ذات الشخصية المستقلة، التي لا تبدو في حاجة لمساعدته، لا ضعيفة الشخصية التي تتبعين كل خطواته وآرائه، وتنصاع لأوامره دون تفكير، فهو لديه من الموظفين ما يكفي لإطاعة أوامره!.

 


كوني متألقة دائماً

6294686-1398855241.jpg


بالتأكيد جمالك الداخلي وشخصيتك في غاية الأهمية، لكن هذا لا يعني أن تهملي مظهرك وترتدي ملابس رثة أو غير مناسبة لكِ! على العكس تماماً اتبعي أحدث صيحات الموضة، لكن اختاري منها بعناية كل ما يناسبك فقط، لا تتبعيها لمجرد أنها رائجة، لا ترتدي الملابس الضيقة أو المثيرة أكثر من اللازم، فهكذا لن يرى الرجال فيكِ سوى جسدك، ولن يهتم أحدهم كثيراً لمعرفتك أو التقرب منك إلا إذا كان يريد علاقة عابرة! كوني راقية واختاري ملابس تظهرك فاتنة لكن بنعومة وهدوء. كذلك لا تبالغي في استخدام العطور ومستحضرات التجميل، إلا إذا كنتِ تريدين أن يعجب بكِ أحد مهرجي السيرك!.


اعتني بصحتك وجسدك

نعاني جميعاً من ضغوطات الحياة وما تسببه لنا من توتر وإرهاق نفسي وجسدي، لكن هذا لا يعني أن تهملي نفسك تماماً، فلا تهتمي بصحتك، تعتمدين على الأطعمة السريعة وتبتعدين تماماً عن ممارسة الرياضة! على العكس تماماً فالطعام الصحي والرياضة تساعدك على الاسترخاء والتخلص من هذا التوتر والإرهاق، في المقام الأول عليك الاهتمام بنفسك لأجل نفسك فقط، لا تعتني بمظهرك أو تتبعي حمية قاسية لجذب أحدهم إليكِ! حينها فقط سيعجب بك الجميع وستصبحين قدوة حتى لزميلاتك فالعمل. لا تهملي نفسك ثم تتذمري من التعليقات السخيفة التي تسمعينها وتجاهل الآخرين لك، فلا أحد ستعجبه بشرتك الشاحبة أو هالاتك السوداء إلا إذا كان مصاص دماء!.

 


تدربي على كلماتك وتعبيرات وجهك

اهتمي جيداً بطريقة تواصلك مع الناس وأسلوب حديثك، فيجب أن يكون كلامك منمقاً وواضحاً، وتعبيرات وجهك وجسدك تدل علي مدى رقيك وثقافتك لا مدى يأسك في البحث عن شريك حياتك! لكن احذري ثم احذري من التكلف، لا تتصنعي الرقة أو تتحدثي بهمس، لا تستخدمي النظرات الحالمة والرومانسية إن لم تكن هذه طبيعتك! لن تنجحي في ذلك بل ستتركين انطباعاً سيئاً لدى كل الحضور فلا أحد يحب المرأة المزيفة، كوني طبيعية تماماً ولا تحاولي أن تكوني أي شخص آخر غير نفسك.

6369206-627851555.jpg


أظهري مدى ثقافتك وذكائك

الرجل لا يبحث عن امرأة لتطهو له طعامه أو تنظف ملابسه فقط، فالمطاعم وأماكن التنظيف تملأ الشوارع، لذا لا تكوني منغلقة على نفسك، بل ابحثي عن كل جديد دائماً واحرصي على ألا يمضي يوم دون أن تتعلمي شيئاً جديداً ومفيداً، هذا سيمنحك رونقاً خاصاً كونك قادرة على فتح مجالات جديدة دائماً للتحدث وإدارة أي حوار، لكن لا تسيطري تماماً على الحديث أو تسخري من رأى أحد مهما كان ومهما اختلفتِ معه، دعي الجميع يتحدث ويعبر عن رأيه بمنتهى الهدوء، وإن كان لديك اعتراض فناقشيه بأدب دون انتقاد أو تجريح له أو لشخصه.


أخيراً تذكري، بالتأكيد الحب والزواج مرحلة هامة في حياة أي شخص مهما كان، لكن لا تجعليها أساس حياتك أو هدفك الوحيد، اجتهدي وابحثي عن ذاتك وطموحاتك، اسعي دائماً للاهتمام بنفسك ولا تنتظري يد العون من أحد، دعي القدر يأتي لك بالرجل المناسب في الوقت المناسب، لكن أولاً كوني أنت المرأة المناسبة له! فكيف ستجدين رجلاً مثقفاً وراقياً إن كنتِ فارغة وهشة من الداخل! ارتقي بنفسك فالنساء كثيرات، لكن المرأة الطموحة والمثقفة التي تعرف قدر نفسها وما خلقت له نادرة الوجود حقاً!


لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات» راسلونا
على الإيميل الخاص بالقسم
shababwebanat@sayidaty. net
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات فى أقرب وقت من الإرسال.