عروس سيدتي /الحب والرومانسية

علامات الحب من طرف واحد وكيفية تخطي المشكلة

حب من طرف واحد يسبب الألم
حب من طرف واحد
علاقات عاطفية

لا ينتبه الكثيرون الى علامات الحب من طرف واحد. فهي تظهر من خلال بعض الدلالات السلوكية التي يقوم بها احد الطرفين. ويسبب هذا الالم النفسي لدى الطرف الذي يشعر بأن الطرف الآخر لا يبادله العاطفة نفسها. لكن يمكن تخطي هذه المشكلة من خلال القيام ببعض الخطوات العملية المفيدة. وقبل هذا من الضروري اولاً التعرف الى ابرز علامات الحب من طرف واحد.


الحب من طرف واحد وابرز دلالاته

علامات الحب
علامات الحب


ليس غريباً ان تظهر علامات الحب من طرف واحد لدى بعض الاشخاص. فهي ظاهرة شائعة جداً في المجتمعات ويمكن اكتشافها من خلال بعض الدلالات.
1 الخوف الدائم من ازعاج الطرف الآخر. وفي هذه الحالة قد يتجنب الشخص المحب التحدث في بعض المواضيع او القيام ببعض الخطوات او تقديم بعض الاقتراحات او اخذ بعض القرارات خوفاً من ان يشعر الطرف الآخر غير المكترث للعلاقة بالانزعاج. فهذا يعني ان هذه العلاقة لا تتسم بالاستقرار وانها تعاني من الخلل وتفتقر الى الثقة المتبادلة.
2 ان يكون احد الطرفين متلقياً فقط. فهذا يشير ايضاً الى انه لا يهتم كثيراً بالشخص الآخر وبعاطفته وبكل ما يفعله من اجل اسعاده. ولهذا من الممكن الا يتصل به والا يعبر عن اشتياقه اليه. كما انه قد لا يناقشه في شأن امور ترتبط به او بهما معاً.
3 تخلي احد الطرفين عن شخصيته الحقيقية وعن عفويته من اجل القيام بكل ما يرضي الطرف الآخر. وهذا يعني انه لا يثق بتعلق هذا الطرف به وبرغبته في بناء علاقة متينة معه.
4 البعد اي عدم رغبة احد الطرفين في العبور الى الحياة الخاصة للطرف الثاني. ولهذا فإنه لا يهتم بالتعرف الى عائلة ذلك الطرف او الى اصدقائه او زملائه في العمل. كما انه لا يشاركه الرأي في اي شأن خاص مثل تغيير اللوك وشراء شيء جديد او القيام بأي خيار. ومن الممكن ان يقدم دائماً الاعذار التي حالت دون تلك المشاركة.

تابعي المزيد: تصرفات يحبها الرجل في العلاقة العاطفية


كيفية تجاوز الحب من طرف واحد

علامات الحب
علامات الحب


بعد التعرف الى علامات الحب من طرف واحد يجب التفكير بأفضل الطرق التي تساعد على التخلص من تأثيره السلبي. وهو ما يمكن التوصل اليه من خلال القيام ببعض الخطوات.
1 بسبب الحب غير المتبادل يتم الشعور بالخوف وعدم الامان والوحدة. ومن اجل تجاوز هذه المشاعر وهذه المرحلة الصعبة يجب التذكر انها مؤقتة ولن تدوم لمدة طويلة.
2 من الضروري الاستعانة بأصدقاء او اقارب موضع ثقة والافضل ان يكونوا ايجابيين ومتفائلين. وفي هذه الحالة يمكنهم ان يقدموا له الدعم المعنوي من خلال النصائح والاحاطة به وملء الفراغ العاطفي والاجتماعي الذي يشعر به.
3 ممارسة الهوايات المفضلة مثل القراءة او الكتابة او الرياضة او القيام ببعض النشاطات الجماعية او المشاركة في اعمال ذات منفعة عامة. وهكذا يمكن الشخص الذي يعيش حباً من طرف واحد ان يملأ وقته وان يشغل تفكيره بأمور اخرى غير هذا الحب. ومع مرور الوقت يمكنه ان يبدأ بتناسيه وبالتخلص من المشاعر السلبية والحزينة التي ترتبط به. وقد يشعر في مقابل هذا بالرضى وخصوصاً اذا كانت الاعمال التي يقوم بها تسعد اشخاصاً آخرين وتدفعه الى التعبير عن الشكر له.

تابعي المزيد: متى تدخلين في علاقة جديدة بعد الطلاق؟


علامات الحب

علامات الحب
علامات الحب


4 تعزيز الثقة بالنفس من خلال التخطيط لبعض المشاريع الخاصة البعيدة عن الشخص موضوع الحب والحرص على القيام بالخطوات التي تساعد على تنفيذها مع تخطي الشعور بالخوف والقلق والتردد. وهكذا ومع تحقيق النتائج الاولية يبدأ الشعور بالرضى.
5 على الطرف الذي يعاني من هذا النوع من الحب ان يتذكر ان اشخاصاً آخرين يعانون من مشاكل اكثر قسوة مثل المشاكل الصحية. فهذا قد يجعله يشعر بالارتياح.
6 اعتماد الواقعية طريقة للتفكير. فهذا يساعد على تقبل الحياة بعيداً عن الطرف الآخر. فعدم الحصول على حب هذا الطرف لا يعني انه لا يتمتع بالصفات الجيدة بل يدل فقط على انه لا يجذبه وانه يمكنه ان يجذب اي شخص آخر في المقابل.
7 عدم التواصل مع الطرف الثاني. فهذا يساعد على نسيانه واعتياد غيابه مع مرور الوقت. ومن الضروري الانتباه الى ان اول خطوة يجب القيام بها دائماً هي التعرف على علامات الحب من طرف واحد.

شاهدوا أيضاً:نصائح للتخلص من الأفكار السلبية

 

تابعي المزيد: كلمات لا تقوليها لشريكك!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X