دولاب عبايات مودرن

دولاب عبايات مودرن

دولاب عبايات مودرن، قطعة لا غنى عنها في منازل الخليج، لو أنّها تشغل مساحة إضافيَّة في المنزل الضيِّق. في الآتي، 5 أفكار ديكور لتصميم دولاب عبايات مودرن، مهما كانت مساحة  المنزل محدودة.


تحت الدرج

إذا كان منزلكِ يتألف من طبقتين، استغلي المساحة الفارغة تحت الدرج



إذا كان منزلكِ يتألَّف من طبقتين، استغلي المساحة الفارغة تحت الدرج، واغلقيها بتصميم يتخذ هيئة دولاب، وأضيفي بعض الأرفف من الخارج، مع التزيين بالبراويز.


بين عمودين

من الممكن الاستفادة من المساحة المتواجدة بين عمودين لتصميم خزانة



استخدمي المساحة المتواجدة بين عمودين، وصمِّمي لها أبوابًا مكسوّة بالمرايا لتتحوَّل إلى مساحة أنيقة تتراصف عباياتكِ من دون كرمشة أو كسرات داخلها.


بجوار الباب

يحلو تصميم خزانة بجوار الباب



بدلًا من المقعد الصغير الذي يوضع عادة بجوار باب المنزل الرئيس، استعملي دولابًا مستطيلًا قليل السمك، على أن تعلّق داخله الشمّاعات بالعرض. وفي أغلب الأحيان، تُكسى درفة الدولاب الخارجيَّة بمرآة.


دولاب عبايات مربع

ليس هناك قاعدة تدعو إلى أن يكون الدولاب مستطيلًا وعريضًا



ليس هناك قاعدة تدعو إلى أن يكون الدولاب مستطيلًا وعريضًا، وبالمُقابل استعملي دولابًا صغيرًا ومربَّعًا، يبلع في السمك والطول حجم عباية، ويتسع لخمس أو ستّ من عباياتكِ المفضلة، ليسهل وضعه في ركن صغير من أركان المنزل.


درفة الدولاب

من الضروري استعمال شماعات مبطّنة للحفاظ على أكتاف العبايات

ارفعي أرفف الدرفة العلويَّة من الخزانة، وضعي ماسورة شمَّاعات، لتتحوَّل الدرفة إلى مكان عالٍ لتعليق العبايات. وفي هذا الإطار، لا تنسي استعمال شماعات مبطّنة للحفاظ على أكتاف العبايات.

شاهدوا أيضاً:اللون الذهبي في الديكورات المودرن

 

تابعوا أيضًا:

أفكار ديكور مجالس شتوية في صور
أفكار ديكورات مجالس شتوية
ديكور اسقف مطابخ