بلس /أخبار

بعد كارثة الحرائق: أستراليا ترمي آلاف الكيلوغرامات من البطاطا الحلوة والجزر لإنقاذ حيواناتها

كنغارو عانى الحرائق والأدخنة يحظى بوجبة شهية
آلاف الكيلوغرامات من الجزر تحمل بالطائرات لترمى في الغابات للحيوانات
الكنغارو والكوالا يحبون الجزر والبطاطا الحلوة
مليار حيوان نفق بحرائق أستراليا
الكنغارو يأكل الجزر التي رميت له عبر هيلوكبتر
كنغارو صغير
أستراليا ترمي الجزر لإنقاذ حيواناتها من الجوع
عمليات رمي الطعام للحيوانات مستمرة

اعتبرت حرائق أستراليا المستمرة منذ أواخر عام 2019 لليوم جراء ارتفاع الحرارة، من أسوأ الكوارث الطبيعية هذا العام للبيئة والبشر والحيوانات والطبيعة التي دمرت تماماً في منطقة الحرائق.


وقامت أستراليا باستخدام الطائرات، برمي آلاف الكيلوغرامات من البطاطا الحلوة والجزر لإنقاذ حيواناتها المحاصرة بالحرائق من الموت جوعاً.


ولطالما عُرفت مهمة رمي الطعام من الهليكوبتر باسم «عملية روك والابي». وتعمل الحكومة الأسترالية على توفير الطعام للحيوانات المتضرّرة من الحرائق بأكبر عدد ممكن. واعتبرت أنّ الخطوة هذه مبادرة تهدف إلى استعادة الحياة البرية بعد تضررها بشدّة.


وصرّح مات كين، وزير الطاقة والبيئة الأسترالي، أن المسؤولين ألقوا أكثر من ألف كيلوغرام من البطاطا الحلوة والجزر في الأسبوع الماضي لإطعام هذه الحيوانات.


ووفقاً لموقع «سي إن إن» و«النهار»، تخطّط حكومة ولاية ساوث ويلز (NSW) لتوفير الإمدادات الغذائية للحيوانات إلى أن تتجدّد موارد الغذاء الطبيعية والمياه في المناطق المتضررة.


مليار حيوان نفق في حرائق أستراليا


ويُذكر أنّ نحو مليار حيوان قد نفق إثر الحرائق بحسب علماء البيئة في جامعة سيدني، ويشمل هذا العدد الطيور، والزواحف، والثدييات، باستثناء الخفافيش، والحشرات، والضفادع، ما يعني أن العدد الحقيقي هو على الأرجح أكبر بكثير.

X