البحرين تودع علي الغرير: حزن ودموع و100 ألف تغريدة يوم وفاته

الفنان أحمد الجميري يشارك في مراسم التشييع
علي الغرير
في المقبرة
رفيق دربه خليل الرميثي خلال الدفن
يوم الدفن
حضور نسائي
الآلاف حضروا تشييع علي الغرير.
7 صور

امتلأت مقبرة المنامة بحشود غفيرة من المواطنين البحرينين ومن دول مجلس التعاون ، من كبار المسؤولين والوزراء والنواب والفنانين والفنانات لتوديع فقيد البحرين والوسط الفني البحريني والخليجي الفنان المحبوب علي الغرير" طفاشو " والذي يعد فنان البحرين الأول والكوميدي الذي رسم الابتسامة على وجوه الجميع ، وذلك للعلاقة الطيبة التي تربط الفنان بمتابعيه وعائلته وأصدقائه والوسط الفني الذي تميزت علاقته بجميع العاملين فيه بالود والصداقة بحيث كان الحزن والتأثر واضحاً على وجوه كل المعزين .


حضور خليجي


ومن الحضور اللافت كان التواجد الكبير للفنانين البحرينيين والخليجين ، فقد حضر الفنان البحريني أحمد الجيري والذي تقدم مجموعة من الفنانين والفنانات البحرينين ، وشارك الفنان الكويتي داوود حسين الذي حرص على التواجد وتكبد عناء السفر ليحضر وداع "أخيه الفقيد علي الغرير"، كما أعلن عن ذلك بتصريحات حزينة .
وتواجد الفنان والمنتج الإماراتي سعيد السعدي في التشييع وكان متأثراً وحزيناً بشكل واضح وكبير .
وقدم العديد من الفنانين العزاء لفناني البحرين والخليج بوفاة الفقيد علي الغرير .

تابعي المزيد: تركي آل الشيخ يعلن موعد "ليلة البرنس" في موسم شتاء الرياض


البحرينيون: رحل طفاشو


كأحد أبرز أعمدة الكوميديا البحرينية والخليجية، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالتغريدات الحزينة التي نعت فقيد البحرين الراحل الفنان علي الغرير ، وكتب المحبون والمتابعون للفنان البحريني المتميز علي الغرير " وداعاً طفاشو " ، ويقول أحد المتابعين من الإعلاميين لـ"سيدتي" لقد وصلت أعداد التغريدات الى أكثر من من 100 ألف تغريدة نعي في كافة وسائل التواصل الاجتماعي مع النعي الرسمي من وزير الإعلام ، كما نعت هيئة البحرين للثقافة والآثار عبر صفحتها على تطبيق "الإنستقرام" الفقيد ، وكتب العديد من المسؤولين " النعي " على حساباتهم ، الى لم حد يسبقه قبله فنان آخر.


مراسيم التشييع


وقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي يوم وفاة الفنان علي الغرير واشتعلت هذه الوسائل بالتغريدات الحزينة والمؤثرة بعد دفنه في مقبرة المنامة صباح اليوم بحضور رسمي وشعبي، واستقبلت عائلته المعزين في صالة عائشة المؤيد في مدينة عيسى ، حيث استقبل أخوان الفقيد وليد ومبارك وبدر الغرير المعزين من الرجال من البحرين ودول الخليج من السعودية والكويت والإمارات ، بينما استقبلت عائلة الفقيد النساء العزاء في منزل العزاء في مدينة عيسى، وتلقت العزاء بحضور العديد من الفنانات البحرينيات والخليجيات في منزلهم لتقديم واجب العزاء .

تابعي المزيد: القاضية غادة عون تدعي على زوج نانسي عجرم بجناية القتل القصدي


الغرير بعكاز


وقد وثّق بحرينيون آخر ظهور للفنان الراحل علي الغرير بالفيديو ، وكان ذلك حضوره بشخصيته المرحة وبلباس الشخصية الودودة للأطفال " طفاش " بفعالية شركة بابكو بأسبوع الصحة والسلامة قبل يومين فقط من وفاته ، حيث سأله متابعوه عن سبب حمله العكاز بالفعالية، فرد عليهم " أعاني من إصابة والأمور طيبة إن شاء الله". وتمنوا له كل الصحة والخير ، فقال " إن هذا شيء بسيط وله علاج.. الحمد لله رب العالمين على كل حال.. وأي شيء يصيدنا من رب العالمين نقول له الحمد لله". وكعادته المرحة في التواصل قطع الحوار مازحاً السائل "عندك دينارين سلف؟ " وهنا ضحك الحضور وأغلبهم من الأطفال.. وسلم مايكروفونه للحضور بمنصة الفعالية وغادر الفعالية التي كان نجمها بهدوء شديد .


الشيخ ناصر يوجه للتكفل برعاية أبناء الفنان علي الغرير


من جانب آخر، وجه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للإعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، للتكفل برعاية أبناء الفنان علي الغرير ، حيث نقل الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية تعازي الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أسرة الفنان علي الغرير وجميع محبيه وجمهوره.
وبين السيد أن هذا التوجيه الكريم من الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يأتي تقديراً للفنان الكبير علي الغرير وما قدمه من خدمات ورسم الفرحة والابتسامة طوال مشواره الفني، وساهم في إسعاد المشاهدين والمستمعين ، وقدم فيه فناً راقياً وإبداعاً كان محل محبة وإعجاب وتقدير الجميع ، من الصغار والكبار، بما قدمه من أدوار فنية خدمت قضايا المجتمع البحريني .


ولي العهد يوجه بتخصيص بيت لأسرة الغرير


وأكد مقربون من عائلة الفقيد الفنان علي الغرير بأن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أمر بتخصيص منزل لأسرة الفقيد في منطقة سلماباد القريبة من منزل العائلة ، وهو الحلم الذي راود الفقيد في حياته .


صدمة للوسط الفني


وتلقى الوسط الفني خبر وفاته بصدمة كبيرة بحيث امتنع الكثير من الفنانين عن الإدلاء بكلمة نتيجة الصدمة ومحاولة استيعاب الخبر .
وحسب ما نشرته الصحف البحرينية ، فقد بكى بعض الفنانين ومنهم رفيق دربه وعمره وشريكه في طريق الفن الفنان خليل الرميثي والذي كان يعاني من صدمة نفسية قوية بسبب تلقيه الخبر بشكل مفاجئ ، وعند دفن زميله وصديقه وتوأم روحه ، ووثق المتبعون حالته وحزنه بفيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي .
وعبّرت الفنانة البحرينية شفيقة يوسف والتي كانت خارج المملكة وبالتحديد في دولة الكويت عن حزنها للرحيل المفاجئ للفنان الغرير، وقالت بنبرة طغى عليها الحزن والبكاء "علي الغرير فنان أحبّه الصغار قبل الكبار، وهو المعروف بابتسامته التي قد لا تفارقه في أي مكان يكون متواجداً فيه".

تابعي المزيد: هل يكسب خالد عبدالرحمن الرهان في الدراما السعودية؟

أشهر الفنانين


ويعتبر الغرير من أشهر الممثّلين في البحرين والخليج العربي من خلال أدواره الكوميدية في العديد من المسلسلات التلفزيونية ومن أبرزها المسلسل الشهير " سوالف طفاش " والذي بسبب حب الجمهور الكبير له أطلقوا عليه " طفاشو " .
وحصد الغرير شهرة كبيرة لدى الأطفال من خلال الأدوار الكوميدية التي أدّاها في مسلسلات وأفلام "سوالف طفاش" برفقة الفنان خليل الرميثي، حيث شكلا ثنائياً محبوباً ومميزاً .
والجدير بالذكر أن الفنّان الغرير من مواليد 30 سبتمبر 1972، ودخل عالم التمثيل منذ أن كان في الثامنة عشرة من عمره من خلال مسلسل "رحلة العجائب" في العام 1990
وشارك الغرير في أكثر من 50 مسلسلاً بحرينياً وخليجياً خلال مسيرةٍ امتدّت حوالي 30 عاماً، وكان آخر أعماله مسلسل "جديمك نديمك" .
كما شارك الغرير في المسرح من خلال التمثيل في العديد من المسرحيات المحليّة والخليجية، وشارك في التمثيل السينمائي عبر عدد من الأفلام التي عُرضت في دور السينما بالبحرين والخليج وكان أبرزها "سوالف طفاش"، "جزيرة الهلامايا" في العام 2016، و"طفاش والأربعين حرامي" في 2017، وآخرها "طربال رايح جاي" في العام 2018 .