فن ومشاهير /أخبار المشاهير

عبد الله السدحان يتخلى عن عباءة الكوميديا في مسلسل " كسرة ظهر"

السدحان وأحمد المقلة
أميرة محمد
هنادي الكندري
عبدالله السدحان والمعشورجي
المخرج أحمد المقلة وهنادي الكندري مع نجوم العمل
عبدالله السدحان في حديث ودي مع المنتج المعشروجي

يطل الفنان السعودي عبد الله السدحان على الجمهور من خلال الدراما الكويتية الرمضانية " كسرة ظهر" من إنتاج شركة كنوز الخليج للمنتج محمد المعوشورجي ويخرجه البحريني أحمد المقلة، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما الخليجي منهم النجمة هنادي الكندري التي تراهن على شخصيتها إلى جانب مجموعة مميزة من الفنانين منهم محمد العجيمي وأحمد العونان وأميرة محمد و محمد الحداد وشيلاء سبت وأحمد العوضي وعلي الحسيني، بينما كتب أحداثه عبد الله السعد.

بداية أكد النجم السعودي عبد الله السدحان أنه تخلى عن عباءة الكوميديا في تجربته الدرامية الأولى بالكويت من خلال مسلسل "كسرة ظهر" وقال إن النص جميل استفز ملكته كممثل فضلاً عن الإخراج وفريق العمل ككل ، "كما أن العمل عرض عليّ من بلدي الثاني الكويت إنه لشرف لي أن أمضي وقتاً في الكويت وأتقرب من زملاء المهنة بشكل أكبر".

وحول طبيعة الشخصية التي يقدمها قال " رجل أعمال ناجح يمر بنقلات عدة في حياته إلى أن يحدث له أمر ما يقلب واقعه رأساً على عقب" مؤكداً أنه يبتعد عن الكوميديا في هذا المسلسل وأن الشخصية التي يجسدها ذات حس تراجيدي". وأضاف" ولكن ذلك لا يمنع كوميديا الموقف للشخصية نفسها خصوصاً وأنه أب مسؤول العائلة وقد تحدث مواقف متعلقة بشخصيته يترتب عليها كوميديا".

وأشاد السدحان بالتعاون مع المنتج محمد المعوشورجي وقال " سارت المفاوضات بسرعة خصوصاً وأن هدفنا جميعاً أن نصل بسفينة "كسرة ظهر" إلى بر الأمان هو عمل يرتقي بذائقة المتلقي وبأسمائنا جميعاً كشركة منتجة أو أنا كفنان عبد الله السدحان".


محمد المعوشرجي: السدحان لديه القدرة على تجسيد كل الشخصيات

محمد المعوشرجي والسدحان
محمد المعوشرجي والسدحان


يقول المنتج محمد المعوشرجي عن سبب اختياره للفنان السعودي عبد الله السدحان للمشاركة في بطولة العمل " الدور صعب وكان يحتاج إلى ممثل صعب والسدحان لديه القدرة على تجسيد كل الشخصيات كما أنه نجم صف أول".
وأضاف " مستمتع بالتحدي في هذا العمل خصوصا مع مشاركة السدحان وهو نجم كوميدي يخوض تجربة تراجيدية " لافتاً إلى أن أحمد المقلة مخرج متمكن من أدواته.


أحمد المقلة: كانت تلك المشاهد هي الأصعب واستطعنا أن ننفذها بإتقان

أحمد المقلة مع السدحان
أحمد المقلة مع السدحان


أما المخرج أحمد المقلة فقال " اسم العمل يحمل الفكرة التي تدور حولها الأحداث ، كسرة الظهر هو انكسار الشخصية أو اجبارها على تقبل واقع ما ، لذلك نتابع كيف تواجه الشخصيات الرئيسية قرارات مصيرية يتوجب عليها أن تتخذها ونتابع من خلال مجريات العمل كيف تواجه هذه الشخصيات مصيرها الجديد".


وحول كواليس العمل يقول المقلة " من خلال قراءة النص كان هناك العديد من المشاهد التي يجب أن نصورها في "سوق المباركية " ولأننا لا نستطيع بناء ديكور لسوق المباركية كنا أمام تحدي وهو أن نصور هناك خصوصاً وإننا لا نستطيع أن نحكم السوق وكان يجب علينا أن نخرج بنتيجة جيدة من خلال أداء الممثل وحركته في ظل وجود الجمهور والمارة الذين يستوقفهم التصوير ، لذلك كانت تلك المشاهد هي الأصعب واستطعنا أن ننفذها بإتقان".


هنادي الكندري: يعني لي الكثير أن أقف أمام فنان بحجم وتاريخ عبد الله السدحان

هنادي الكندري
هنادي الكندري


الفنانة هنادي الكندري تقول عن دورها " فتاة تعول أسرتها وتحيطها برعايتها خصوصاً وأن والدتها كفيفة كما أن تلك الفتاة لديها من الأبناء اثنين، وتتحمل مسؤولية منزلها، وتواجه مشكلات عدة وصعوبات والسؤال هنا هل تتخطى تلك الفتاة الأزمات أم لا هذا ما سيعرفه الجمهور".

وأشادت الكندري بتجربتها مع الفنان عبد الله السدحان وقالت " يعني لي الكثير أن أقف أمام فنان بحجم وتاريخ عبد الله السدحان، أحببت التناغم والتفاهم بيننا كثيراً، وقالت هنادي إنها محظوظة في هذا المسلسل لأنها تتعاون مع شركة كنوز الخليج للمنتج محمد المعشورجي والمخرج أحمد المقلة إلى جانب زملائها من نجوم الساحة الفنية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن" 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X