أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وظائف أكاديمية شاغرة للسعوديين والسعوديات في جامعة نجران

اشترطت الجامعة على الراغبين بالتقدم أن يكون المتقدم، أو المتقدمة سعودي الجنسية.

أعلنت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة نجران عن توفر وظائف أكاديمية شاغرة في الجامعة على مرتبة "أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد"، مبينةً أنها ستشغلها بكفاءات وطنية مؤهَّلة علمياً وعملياً، مطالبةً مَن يرغب في الترشح لها تقديم ملفه خلال الفترة من 1441/5/24هـ، حتى 1441/6/4هـ.


ووضعت الجامعة عدداً من الشروط، التي يجب على المتقدم والمتقدمة استيفاؤها قبل التقدم للوظيفة، ونشرتها في البوابة الإلكترونية على موقع الجامعة: https://academyjobs.nu.edu.sa/
حيث اشترطت الجامعة على الراغبين والراغبات في شغل هذه الوظائف لحملة الدكتوراه:


- أن يكون المتقدم، أو المتقدمة سعودي الجنسية.
- أن تكون شهادة الدكتوراه من جامعة سعودية، أو جامعة أخرى معترف بها.


- أن يكون تخصص الدكتوراه امتداداً لتخصصي البكالوريوس والماجستير، وتكون جميع الشهادات عن طريق التفرغ التام والانتظام الكامل.
- ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 سنة فيما يخص مرتبة "أستاذ مساعد"، وألا يزيد عن 47 سنة فيما يخص مرتبتَي "أستاذ مشارك، وأستاذ".


- أن يكون تقديره العام في البكالوريوس جيد جداً على الأقل، باستثناء تخصص الطب، حيث يُقبل تقدير جيد في البكالوريوس في بعض التخصصات حسب الموضح في جدول وظائف كلية الطب.
ونوَّهت الجامعة إلى أنه يشترط في التخصصات الدقيقة في "كليات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة" للمتقدم والمتقدمة على الوظائف، أن يكون حاصلاً على البكالوريوس في "الطب، طب الأسنان، الصيدلة" تباعاً.


كما لفتت الجامعة إلى أن النقل على مرتبة "أستاذ، وأستاذ مشارك" خاص بأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية، ويجب أن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصلاً على اللقب العلمي للمرتبة العلمية من جامعة سعودية، وألَّا يكون ملتحقاً بوظيفة حكومية "باستثناء النقل من كادر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات، والكادر الصحي للتخصصات الصحية"، والأفضلية في المتقدم على وظيفة "أستاذ مساعد" لمَن يكون لديه إنتاج علمي منشور، أو مقبول للنشر في مجلة علمية محكَّمة، ولا بد أن يحقق المتقدم الشروط الخاصة لكل كلية، وأن يجتاز المقابلة والاختبارات المُعدَّة من قِبل الأقسام العلمية في كل كلية.


وطلبت الجامعة من المتقدمين والمتقدمات توفير صور مصدَّقة من الشهادات، والسجل الأكاديمي "البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه"، إضافة إلى صور معتمدة من معادلة الشهادة لمَن درس في جامعة خارجية، وصور من الخبرات الأكاديمية، وصورة الهوية الوطنية سارية التاريخ، مع رفع كامل المستندات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني، مشددةً على استبعاد الطلبات الناقصة، إلى جانب عدم قبول المستندات مناولةً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X