أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أول ظهور للأمير هاري منذ الانفصال عن عائلته المالكة

تحدث الأمير هاري بمقطع فيديو من قلبه عن الصحة العقلية
اختار الأمير هاري الانفصال عن عائلته لحماية وإسعاد زوجته ميغان
ميغان تعتقد بأنها ستكون أكثر سعادة وراحة بال في كندا
الأمير هاري يخاطر بالكثير حسب بعض البريطانيين من أجل زوجته

منذ اجتماع الأمير هاري بجدته ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية منفرداً قبل ساعتين من الاجتماع العائلي الملكي بحضور المستشارين القانونيين للملكة، والأمراء تشارلز وويليام، يوم الإثنين، تقرر أن لا يغادر هاري لندن إلى كندا حيث تقيم حالياً عائلته إلا في نهاية الأسبوع، وإبداء موافقته على المشاركة بعملية السحب لمباريات كأس العالم للرجبي، التي مقرر لها الانطلاق عام 2021 المقبل بقصر باكنغهام الملكي.


ووفقاً لوكالة «رويترز»، يستضيف الأمير هاري، اليوم الخميس، عملية السحب لمباريات كأس العالم للرجبي، التي تجرى 2021، في قصر بكنجهام في آخر مهمة له قبل أن يبدأ هو وزوجته ميجان «فترة انتقالية» تمهيداً لحياتهما الجديدة.


ويعد الحدث أول ظهور للأمير هاري في مناسبة عامة، بعد أن استجابت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا لرغبة حفيدها وزوجته ميغان ماركل في التخلي عن واجباتهما الرسمية، والتطلع إلى مستقبل أكثر استقلالاً عن العائلة المالكة.


وأثار هاري وزوجته الممثلة السابقة ميغان ماركل، الأسبوع الماضي، أزمة بإعلانهما عن رغبتهما في تقليص واجباتهما الملكية، وقضاء المزيد من الوقت في أمريكا الشمالية وتحقيق الاستقلال المالي.
وذكرت مصادر ملكية أن الإعلان فاجأ بقية أفراد العائلة وأصاب الملكة بالاستياء وخيبة أمل، وقال صديق لهاري وميجان إن الزوجين يشعران بأنهما أجبرا على الابتعاد.


وبعد قمة عائلية عقدت، الإثنين، في ساندرينجهام حضرتها إليزابيث وهاري وشقيقه الأكبر الأمير وليام ووالده ولي العهد الأمير تشارلز، تم الاتفاق على أن يقسم الزوجان وقتهما بين بريطانيا وكندا.
ومن الجدير بالذكر: أن الأمير هاري يؤمن بدور اللياقة البدنية العالية ورياضة الرجبي، بدعم الصحة العقلية والقدرات الذهنية.


وسيركز اليوم الخميس بمناسبة الحديث عن بطولة كأس الرجبي عن أهمية الصحة العقلية للشباب والفتيات كنشاط أخير له قبل سفره إلى كندا، وقضائه فترة طويلة فيها.
وبث مقطع فيديو صباح اليوم الخميس للأمير هاري يسرد فيها بكلمة خاصة ضرورة التعبير عن الذات بحرية، والحزن والسعادة لتجاوز العقبات في حياتنا بسهولة أكبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X