أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

كعكة فانيليا عملاقة بطول 6.5 كيلومتر في الهند

موسوعة جينيس قيَّمت طول الكعكة بـ 6500 متر، لكنَّ تأكيدها للطول الدقيق كان معلَّقاً.
استُخدم في إعدادها 12000 كيلوجرام من السكر والدقيق.

شارك نحو 1500 خباز وطاهٍ في ولاية كيرلا، جنوب غربي الهند، في إعداد وصناعة كعكة فانيليا، تمتد على مسافة 6.5 كيلومتر، وتزن 27000 كيلوجرام، في محاولة لكسر الرقم القياسي بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.


ووضع الخبازون والطهاة الهنود كريمة الشوكولاتة على الحلوى الممتدة بشكل أفعى ملتوية فوق آلاف الطاولات والمكاتب في أرض المهرجانات، والطرق المجاورة في مدينة تريشور بولاية كيرلا المطلة على المحيط الهندي.
وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن كعكة الفانيلا، التي يُقدَّر عرضها وسُمكها بـ 10 سنتيمترات، استُخدم في إعدادها 12000 كيلوجرام من السكر والدقيق.


وقضى الخبازون والطهاة، الذين ارتدوا الرداء الأبيض التقليدي والقبعات البيضاء الخاصة بالطهاة، نحو أربع ساعات الأربعاء الماضي في جمع وترتيب الكعكة.


وقال نوشاد، الأمين العام لجمعية الخبازين الهنود: إن موسوعة جينيس قيَّمت طول الكعكة بـ 6500 متر، لكنَّ تأكيدها للطول الدقيق كان معلَّقاً.
ويُتوقَّع أن تتفوَّق هذه الكعكة على الرقم القياسي العالمي المسجَّل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باسم خبازين صينيين في منطقة زيكسي، الواقعة شمال شرقي مقاطعة جيانجشي، حيث صنعوا كعكة فواكه بطول 3.2 كيلومتر عام 2018.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X