ماجدة الصباحي 70 عاما في خدمة الفن .. صور نادرة

ماجدة الصباحي قدمت 71 عملا فنيا
ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي تزوجت مرة واحدة فقط
ماجدة الصباحي مع النجم الراحل عمر الشريف
ماجدة الصباحي مع زوجها الوحيد إيهاب نافع
ماجدة الصباحي مع المخرج الراحل يوسف شاهين من كواليس فيلم جميلة
ماجدة الصباحي برعت في تقديم شخصية الفتاة المراهقة
ماجدة الصباحي أخرجت فيلما واحدا
ماجدة الصباحي أسست شركة إنتاج سينمائي
ماجدة الصباحي من الرعيل الأول لنجمات السينما المصرية
حفل زفاف ماجدة الصباحي وإيهاب نافع
ماجدة الصباحي رفضت الزواج من رشدي أباظة
ماجدة الصباحي مع ابنتها الوحيدة غادة
تكريم غرفة صناعة السينما للفنانة ماجدة الصباحي تقديرا لمسيرتها كمنتجة
ماجدة الصباحي تفرغت لرعاية ابنتها غادة
15 صور

برحيل الفنانة ماجدة الصباحي اليوم الخميس، تطوى السينما المصرية إلى الابد، صفحة الجيل الأول من نجماتها اللواتي صنعن الكثير من المجد عبر الشاشة الكبيرة سواء بالتمثيل أو الإنتاج، ومنحت نجوميتهن خطوة واسعة لتمكين المرأة في العالم العربي، وتتميز ماجدة الصباحي عن غيرها بأنها قضت 70 عاما في محراب الفن منذ قدمت فيلمها الأول عام 1949، وساهمت عبر سلسلة أفلام في التعبير عن قضايا الفتاة المراهقة ودعم حركات التحرر الوطني في الجزائر، كما كانت شركتها للإنتاج أحد دعائم صناعة الأفلام في مصر.

ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي ساهمت في صناعة السينما بالتمثيل والتأليف والاخراج والإنتاج

اسمها الحقيقي هو عفاف علي كامل الصباحي من مواليد 6 مايو 1931

 

ولدت ماجدة الصباحي في مدينة طنطا شمال القاهرة لعائلة من الطبقة الوسطى إذ عمل والدها موظفا في مصلحة الاتصالات وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية.

 

وهي في عمر الخامسة عشر قررت أن تمثّل بعد أن عرض عليها المخرج سيف الدين شوكت المشاركة في فيلم "الناصح" عام 1949 أمام ​إسماعيل ياسين​، ولكنها طلبت منه تغيير إسمها على التتر إلى ماجدة حتى لا يعرف أحد من أسرتها، وقد نشبت مشاكل عديدة بين أسرتها وبين أسرة الفيلم أدت لتعطيل العرض لمدة عام كامل قبل أن تنجح الوساطة التي استقدمتها ماجدة في تهدئة الأمور، وفي اقناعهم بعرض الفيلم.

 

دخلت مجال الإنتاج وكونت شركة افلام ماجدة لإنتاج الأفلام من افلامها التي أنتجتها "جميلة" "هجرة الرسول".

ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي مع المخرج الراحل يوسف شاهين من كواليس فيلم جميلة

مثلت ماجدة الصباحي مصر في معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد.

 

أعلنت ماجدة خطوبتها للفنان سعيد أبوبكر، وهو الممثل الذي اشتهر بشخصية شيبوب في فيلم "عنتر بن شداد"، وأقيمت الخطوبة في حفل ضيق وبحضور الأهل والأصدقاء، ولكن تم فسخ الخطوبة بعد فترة قليلة، من دون إعلان أي سبب.

 

تزوجت مرة واحدة عام 1963 من الفنان ايهاب نافع وكان وقتها الطيار الخاص للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وأنجبت منه ابنتها غادة.

ماجدة الصباحي
حفل زفاف ماجدة الصباحي وإيهاب نافع

تلقت عدة عروض للزواج بعد إعلان طلاقها من إيهاب نافع، أبرزها من النجم رشدي أباظة، ولكنها رفضت الزواج مجددا وفضلت التفرغ لرعاية ابنتها الوحيدة.

 

كونت ماجدة الصباحي ثنائيات مع العديد من النجوم، فقدمت مع إسماعيل ياسين "ليلة الدخلة" و"فلفل" و"الآنسة حنفي"، وغنى لها ​عبد الحليم حافظ​ "أهواك" في فيلم "بنات اليوم"، وقدّمت مع ​رشدي أباظة​ أفلام "المراهقات" و"دنيا البنات" و"حواء على الطريق" و"زوجة لخمسة رجال"، وقدمت مع ​فريد الأطرش​ "لحن الخلود" و"من أجل حبي"، ومع ​يحيى شاهين​، "مرت الأيام" و"هذا الرجل أحبه" و"أين عمري" و"عشاق الليل"، وشاركت زوجها ​إيهاب نافع​ أفلاماً مثل "الحقيقة العارية" و"القبلة الأخيرة" و"هجرة الرسول"، وكان آخر فيلم قدمته هو "ونسيت اني امرأة" في عام 1994

 

من أشهر افلامها أين عمرى والمراهقات وجميلة وبنات اليوم ولحن الخلود، والآنسة حنفي، شاطيء الأسرار، النداهة.

لها تجربة واحدة في عالم الإخراج السينمائي وكتابة السيناريو والحوار مع فيلم من أحب؟ عام 1966.

 

قدمت ماجدة الصباحي 71 فيلمًا خلال مشوارها الفني و5 مسلسلات إذاعية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"