لايف ستايل /سياحة وسفر

العرب المسافرون إلى نيس في الشتاء

العرب المسافرون إلى نيس في الشتاء

تحافظ مدينة نيس على توازن مثالي بين منتجع ساحلي ومدينة عالمية ، وتعد قاعدة مثالية لقضاء عطلة في الريفيرا الفرنسية خصوصًا في الشتاء ما يمنح الضيوف فرصة لاستكشافها من دون الزحام. تمتاز المدينة بأنها وجهة سفر شهيرة منذ أواخر القرن الثامن عشر ، وتتمتع بمناخ متوسطي معتدل ، وثقافة غنية ، ومنطقة البلدة القديمة النابضة بالحياة ، وشاطئ مثالي للصور تحده الفنادق الكبرى.

بالنسبة للمدينة ذات الجذور التي تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد ، فهناك طابع معاصر مثير للدهشة لنيس أيضًا ، وذلك بفضل الجهود الأخيرة لتحديث البنية التحتية للمدينة. من نظام النقل المحدّث إلى الساحات المخصصة للمشاة فقط والمحاطة بالمحلات التجارية والمطاعم ، يسهل الوصول إلى نيس واستكشافها. في ما يلي نظرة على أفضل العناوين السياحية في نيس:


بروميناد ديس أنجليه

بروميناد ديس أنجليه هو ممر سياحي شعبي

 


يرجع الفضل في وجود الممر الساحلي الذي يمتد على طول خليج Baie des Anges إلى السياح البريطانيين الذين شاعوا نيس لأول مرة كوجهة للعطلات في أوائل القرن الثامن عشر. عندما جلبت الأوقات الاقتصادية الصعبة تدفقًا من الناس إلى نيس بحثًا عن عمل ، اقترح بعض الإنجليز الأثرياء دفع أموال لهم لإنشاء ممر على طول الشاطئ الصخري. اليوم ، يعد واحدًا من أشهر المتنزهات الساحلية على البحر الأبيض المتوسط ، المليئة بأشجار النخيل وكابانات الشاطئ والمقاهي الأنيقة والفنادق الفاخرة.


فيو نيس

حيّ فيو نيس يعود إلى القرون الوسطى


تمتد بلدة فيو نيس من سفح Castle Hill إلى ميدان Masséna الرئيس في المدينة. يستحضر الحي من القرون الوسطى وهو متاهة من الشوارع الضيقة التي تتخللها المتنزهات الواسعة. تصطف الشوارع مع هياكل مزينة بواجهات إيطالية ، وطلاء ذهبي باهت وأسقف من البلاط الأحمر. في حين أن العديد من المباني تضم متاجر ومطاعم تلبي احتياجات السياح ، ما زال فيو نيس موطنًا للسكان المحليين أيضًا. إنها واحدة من أفضل المناطق لتذوق المعجنات في المنطقة والبيتزا على الطراز النيكوازي.

 

كورس ساليا

كورس ساليا يقع في مدينة نيس القديمة

 


يعد كورس ساليا متنزهًا واسعًا يقع في مدينة نيس القديمة ، وهو موقع أسواق الهواء الطلق الشهيرة في المدينة. كانت في السابق حديقة للصفوف العليا في نيس ، وهي مظللة بالأشجار وتحيط بها قصور من القرن الثامن عشر ، والعديد منها الآن موطن للحانات والمطاعم.


بلاس ماسينا

بلاس ماسينا هو المركز الثقافي الرئيس في البلاد

 


يُعد Place Masséna المركز الثقافي لمدينة نيس أكبر ساحة في المدينة ومكان التجمع الرئيسي للمناسبات المجتمعية والمهرجانات الموسمية. تحيط به الهندسة المعمارية من القرن السابع عشر، وهو يربط حي المدينة القديمة مع الحي التجاري في المدينة. بعد إعادة بناء نظام نقل الترام ، تم تعيين الساحة كمشاة فقط ، وتم تثبيت أعمال فنية للفنان الأسباني Jaume Plensa. تتكون القطعة من تماثيل فوق أعمدة طويلة منتشرة حول الساحة. تقف نافورة كبيرة مع تمثال أبولو كقلب مركزي في الساحة.

شاهدي أيضاً:اماكن في السعودية تحاكي مواقع عالمية

 

تابعوا أيضًا:

أفضل المناطق السياحية في قبرص

أجمل المدن السياحية في هولندا

أفضل المناطق السياحية في ملبورن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X