أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

كأي مواطن عادي.. هكذا وصل الأمير هاري إلى كندا بعد الانفصال الملكي

لحظة وصول الأمير إلى كندا
هكذا وصل هاري إلى كندا ليجتمع بماركل
وصل على متن طيران مدني
لحظة وصوله إلى كندا
كان يرتدي سترة وقبعة ويحمل حقيبة
بهيئة مدنية مثله مثل أي مواطن عادي

بعد قرارهما الذي أثار جدلاً واسعاً في الممكلة المتحدة والعالم أجمع، وذلك بتخليهما عن مهامها في العائلة الملكية البريطانية، شوهد الأمير هاري عند وصوله إلى كندا فجر يوم الثلاثاء 21 كانون الثاني/يناير 2020، حتى يجتمع بزوجته ميغان ماركل، وهو بحالة مختلفة تماماً عن المعهود. وذلك عندما كان بهيئة مدنية كاملة، وبدون وجود لأي من الحاشية والحرس الملكي التي اعتاد الناس رؤيتها تحيط بالأمير.


ووفقاً لما ذكره موقع سكاي نيوز، نقلاً عن صحيفة الـ ديلي ميل البريطانية، أنه تم التقاط عدد من الصور التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع للأمير هاري في مطار فانكوفر بكندا، لحظة وصوله على متن طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية البريطانية، مثله مثل أي مواطن بريطاني آخر، وكان الأمير وحيداً يرتدي ملابس مدنية عادية.


وتابعت الصحيفة البريطانية، أن الأمير هاري كان يرتدي سترة شتوية وقبعة للرأس، ويحمل على كتفه حقيبة ظهر عادية. وكانت هيئته بعيدة تماماً عمّا عهده الناس في السابق من الهيئة الملكية. وأضافت ديلي ميل، أن هاري سوف يجتمع بماركل التي سبقته بالسفر إلى كندا قبل عدة أسابيع، وذلك بهدف بدء حياة جديدة عقب قرار انفصالهما عن العائلة الملكية البريطانية.


ومن الجدير بالذكر، أن هاري وماركل اللذين كانا دوق ودوقة ساسكيس، كانا قد قررا في وقت سابق من الشهر الجاري، التخلي عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة الملكية، والعمل من أجل تحقيق الاستقلال المالي بعيداً عن حياة القصر ومظاهرها. وكانا قد أعلنا هذا القرار عبر صفحتهما الرسمية على موقع أنستغرام، حيث قالا: «بعد عدة أشهر من التفكير والمناقشات الداخلية، اخترنا أن نجري تحولاً هذا العام، والبدء بتشكيل دور جديد داخل هذه المؤسسة».


ومن جهتها، منحت الملكة إليزابيث الثانية، موافقتها لهاري وميغان على هذا القرار خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك لترك أدوارهما في العائلة المالكة والاستقلال مادياً. وأوضحت أنه ستكون هناك فترة انتقالية يقضي خلالها الزوجان بعض الوقت بين بريطانيا وكندا، مشيرة إلى أنه ما زال هناك المزيد من العمل الذي يجب القيام به، لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات المستقبلية للزوجين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X