أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

3 دول عربية ضمن التصنيف العالمي لأجود أنواع زيت الزيتون

زيت الزيتون التونسي هو الأفضل
يتميز الزيت الفلسطيني بالمذاق والرائحة المميزة
أجود أنواع زيت الزيتون
احتل الزيت المغربي المركز السادس

تفاعل جمهور «سيدتي» عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع فيديو «كيف تكتشف زيت الزيتون الأصلي من المقلد؟»، الذي طرح نقاشاً حول أجود أنواع زيت الزيتون، ولقي اهتماماً واسعاً فور نشره، ومشاهدات تجاوزت 200 ألف مشاهدة في أقل من 24 ساعة، ولم يخلُ من التعليقات الطريفة والتساؤلات المهمة التي أجرت «سيدتي» بحثاً بسيطاً للإجابة عنها.

 

زيت الزيتون التونسي أفضل زيوت العالم



وللرد على بعض القراء الذين شاركونا رأيهم بأن الزيت التونسي هو الأفضل، عدنا لـ « «IOC المجلس الدولي للزيتون، لنكتشف أن زيت الزيتون التونسي يصنف بالفعل من أفضل الزيوت في العالم، وليس ذلك فحسب بل أن هناك بعض التوقعات تفيد بأنه سيتضاعف لأرقام قياسية جديدة في عام 2020، ويتفوق على الزيت الإيطالي واليوناني.

أما لمن تحدثوا عن الزيت السوري والمغربي، فلا شك أن هذه الدول قد حظيت بنصيب من التصنيفات العالمية، فاحتل الزيت المغربي المركز السادس وتبعه الزيت السوري في المركز السابع عالمياً.

وعلى الصعيد المحلي يشير الخبراء إلى المذاق والرائحة المميزة للزيت الفلسطيني، الذي يستخلص باستخدام طرق ميكانيكية، على عكس الزيوت الأخرى التي يتم استخلاصها عن طريق المذيبات، التي تؤثر في رائحة الزيت العطريّة.

لكن وعلى الرغم من انتشار وسائل عصر الزيتون الحديثة، إلا أن من اللافت اهتمام العديد من المتفاعلين على الفيديو بطريقة عصر الزيتون التقليدية، وتفضيلها على الطرق الحديثة.

وهذه الطريقة التقليدية منتشرة بشكل كبير في المغرب، وتسمى هناك بالمطاحن أو المعاصر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X