أبواب خشب داخلية مع زجاج
مهندسة الديكور ريهام فرَّان
2 صور

أبواب خشب داخليّة مع زجاج، يمكن استخدامها في الغرف كافة، باستثناء الحمّامات. وفي هذا الإطار، تقدِّم مهندسة الديكور ريهام فرّان نصائح ديكور لاختيار الأبواب المخترقة بالزجاج.

 

أبواب خشب داخليّة مع زجاج

لا يُستخدم كمٌّ وافرٌ من الزجاج في باب الشقَّة الخارجي، إلَّا إذا كان الأخير مُزوَّدًا بعارضات من الحديد



يختلف نوع الزجاج بحسب استخدامه في الغرفة؛ فالزجاج غير الشفَّاف مُناسب لحجب محتويات غرفة النوم. ومن الأفكار في هذا الإطار، تصميم باب خشب، على أن يشغل الزجاج نحو نصف مساحته أو تثبيت المرايا بدل الزجاج على الباب.
لا يخترق الزجاج مساحةً كبيرةً من باب الشقَّة الخارجي، إلَّا إذا كان هذا الأخير مُزوَّدًا بعارضات من الحديد المطروق (فيرفورجيه) أو الـ"كروم" أو الحديد، وذلك لتأمين الحماية، في حال انكسار الزجاج.

تابعوا المزيد: أفكار متنوعة لديكورات زوايا المنزل

أبواب خشب داخليّة مع زجاج


في المدخل، يمكن للناظر رؤية بابين أو ثلاثة منها. مثلًا: باب قسم الاستقبال الذي يحلو تصميمه، بصورة يفتح بطريقة السحب، على أن تغطَّى كامل مساحته بالزجاج الشفَّاف، أو تشارك هذا الأخير حافة من الخشب. ولا مانع من تزيين الزجاج بالزخرفات.
قد يتخذ الباب، لا سيَّما باب المطبخ أو ذلك الخاصّ بغرفة النوم، هيئة أربعة مُربَّعات محوطة بإطار من الخشب؛ ويخترق الزجاج هذه المربعات. ومن المُمكن أن يكون الزجاج مُلوَّنًا.
يُمكن اختيار الباب مغلقًا بالخشب المحفور من الأسفل (أو الحديد المطروق أو النحاس)، فتبرز حافة من الخشب في الأعلى حول الباب، أمَّا في الوسط فيُثبت لوح زجاج سادة أو مزخرفًا بواسطة الليزر.

الزجاج غير الشفَّاف مُناسب لأبواب غرف النوم


يمكن تصميم أبواب غرف النوم والمطبخ بشكل مُقلَّم عمودي (أو أفقي)، عبارة عن 30 سنتيمترًا من الخشب و30 سنتيمترًا من الزجاج.
يمكن تصميم الباب من الخشب، لكن يُفرَّغ هذا الأخير في داخله على هيئة حرف "ال"، أو بشكل معاكس، فيُدمج الزجاج فيه.

شاهدوا أيضاً: 5 استخدامات للمرايا في ديكور منزلك

 

 

تابعوا المزيد: موديلات ستائر شيفون بسيطة وأنيقة