اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إلغاء الاصطفاف الصباحي أو تأجيل اليوم الدراسي في هذه المناطق السعودية

بسبب موجة البرد القارس.
2 صور

وجَّه مديرو التعليم في عددٍ من المحافظات السعودية، بسبب موجة البرد القارص التي تضرب البلاد حالياً، بتأخير اليوم الدراسي، أو إلغاء الاصطفاف الصباحي، ابتداءً من اليوم الأحد 5/6/1441هـ، حتى الخميس المقبل، مع استمرار خروج الطلاب إلى منازلهم حسب الوقت المعتاد.


وجاءت توجيهات التأخير وإلغاء الاصطفاف الصباحي كالتالي:


- تعليم منطقة الرياض: وُجِّه قادة المدارس بممارسة صلاحياتهم في إلغاء الاصطفاف الصباحي في الأماكن المفتوحة، ومراعاة ذلك طوال اليوم الدراسي، نظراً لانخفاض درجات الحرارة.


- تعليم الغاط: وُجِّه قادة المدارس بتأخير بداية اليوم الدراسي اليوم الأحد حتى الخميس المقبل إلى الساعة 08:00 صباحاً في جميع المدارس، مع استمرار الخروج في الوقت المعتاد.


- تعليم الحدود الشمالية: وُجِّه قادة المدارس بتأخير بداية اليوم الدراسي من اليوم الأحد حتى الثلاثاء المقبل إلى الساعة 09:00 صباحاً في جميع مدارس المنطقة.


- جامعة الجوف: التوجيه ببداية العمل اليوم الأحد في الساعة 09:00 صباحاً، ويشمل ذلك جميع طلبة الجامعة ومنسوبيها في كافة الفروع.


- تعليم الجوف: وُجِّه قادة المدارس بتأخير بداية الدراسة يومَي الأحد والاثنين إلى الساعة 09:00 صباحاً في جميع المدارس.


- تعليم حائل: وُجِّه قادة المدارس بتأخير بداية الدراسة إلى الساعة 09:00 صباحاً يومي الأحد والاثنين في جميع مدارس المنطقة.


- تعليم البكيرية: وُجِّه قادة المدارس بإلغاء الاصطفاف الصباحي، وتأخير بداية الحصة الأولى في جميع المدارس التابعة للإدارة ورياض الأطفال اليوم الأحد إلى الساعة 08:30 صباحاً.


- تعليم القصيم: وُجِّه قادة المدارس بإلغاء الاصطفاف الصباحي، واعتماد بداية الحصة الأولى في الساعة 08:30 اليوم الأحد مع استمرارية توقيت الخروج دون تغيير.


- تعليم الطائف: وُجِّه قادة المدارس بإلغاء الاصطفاف الصباحي للطلاب والطالبات اليوم الأحد، وإدخالهم الفصول الدراسية مباشرة.


- تعليم عنيزة: وُجِّه قادة المدارس بإيقاف الاصطفاف الصباحي، وتأخير بداية الحصة الأولى في جميع المدارس ورياض الأطفال يومي الأحد والاثنين إلى الساعة08:30 صباحاً، مع إبقاء الانصراف على الموعد المعتاد.


- تعليم الزلفي: وُجِّه قادة المدارس بتأخير الدراسة من الأحد إلى الخميس إلى الساعة 08:00 مع إلغاء الاصطفاف الصباحي، والخروج في الوقت المعتاد.


- تعليم وادي الدواسر: وُجِّه قادة المدارس بتفعيل صلاحياتهم في إلغاء الاصطفاف الصباحي.


- تعليم عسير: وُجِّه قادة المدارس بتفعيل صلاحياتهم بتأجيل موعد الاصطفاف الصباحي، أو إلغائه.


- تعليم نجران: وُجِّه قادة المدارس بممارسة صلاحياتهم في إلغاء الاصطفاف الصباحي.


- تعليم الرس: وجَّه مدير التعليم بإلغاء الاصطفاف الصباحي واعتماد بداية الحصة الأولى عند الساعة الثامنة والنصف يوم الأحد 1/ 6/ 1441هـ..


- تعليم النماص: وُجَّه قادة وقائدات المدارس بتفعيل صلاحياتهم الخاصة بتأخير الطابور الصباحي أو إلغائه بما يكفل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات من الأحوال الجوية التي تمر بها المحافظة.


- تعليم سراة عبيدة: وجَّه قادة وقائدات المدارس في المناطق منخفضة الحرارة بإلغاء الطابور الصباحي وفق صلاحياتهم في ذلك.


- تعليم شقراء: مدير التعليم يؤكد أن على أولياء الأمور مسؤولية اتخاذ القرار المناسب لمنع أبنائهم الذين يعانون من صعوبات صحية من الحضور للمدرسة في الأيام التي تتأثر بالبرودة الشديدة.


- تعليم الخرج: وجَّه قادة وقائدات المدارس مع انخفاض درجة الحرارة، بتفعيل صلاحياتهم في إلغاء الاصطفاف الصباحي أو إقامته وفقاً لمدى الحاجة لذلك.